شبكة شايفك : جامعة البحرين والسفارة الأمريكية تبحثان تعزيز التعاون التعليمي والثقافي


أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، تطلع الجامعة للمزيد من التنسيق مع الجامعات والمؤسسات البحثية في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات التعليم والثقافة، وذلك عن طريق التعاون مع سفارة الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين.

وأشارت لدى استقبالها السفير الأمريكي بمملكة البحرين ستيفن بوندي الثلاثاء (20 سبتمبر 2022) إلى ما يتميز به التعليم الأمريكي من تركيز على البعد العملي وتشجيع التفكير الإبداعي والمستقل، معربة عن تطلع جامعة البحرين للتكامل في الكثير من القطاعات التعليمية التي تقدمها الجامعات الأمريكية ذات السمعة الأكاديمية المرموقة.

وعقد الطرفان جلسة مباحثات شاركت فيها اختصاصية الشؤون العامة في السفارة ليندا ماكمولن، واختصاصية التعليم في السفارة سمر حسن، حيث نوقشت الشؤون التعليمية والثقافية وأوجه التعاون بين الجامعة الوطنية ونظيراتها الأمريكية.

وقالت د. المضحكي: «نعتز بعلاقاتنا الوطيدة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي الأمريكية، ونتطلع لتوسعتها بما يسهم في تبادل الخبرات والزيارات، وإجراء البحوث العلمية المشتركة»، مرحبة بجميع أوجه التعاون بين الجانبين.

ومن ناحيته، شكر السفير الأمريكي رئيسة الجامعة على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكداً أن السفارة حريصة على مد جسور التعاون بين الجامعة الوطنية في مملكة البحرين ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة، وتعزيز المسيرة الطويلة الممتدة بين الطرفين في الجوانب الأكاديمية.

وشارك في الاجتماع من جانب جامعة البحرين كل من: نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، ونائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة محمد الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، والأستاذ المساعد في كلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.