شبكة شايفك : لا رسوم على طلبات إدراج الأسماء والاعتراض على كشوف الناخبين


نفى رؤساء مراكز إشرافية لـ«شبكة شايفك» وجود أي رسوم مقابل عملية الاعتراض وتقديم الطلبات بشأن جداول الناخبين.

وقال رئيس المركز الإشرافي بمحافظة المحرق المستشار الدكتور علي الشويخ للأيام بأن معلومات مغلوطة يتم تداولخا في هذا الشأن، مؤكدًا بأن الاعتراض في المراكز الإشرافية والموقع الإلكتروني للانتخابات «مجانًا» وبدون أي مقابل مالي.

وأضاف «يمكن لأي مواطن لا يجد اسمه في جداول الناخبين أن يقدم طلبًا بإدراج اسمه أو تغيير العناون بدون أي مقابل، فلا يوجد أي رسوم في المراكز الإشرافية».

واستدرك «في حال تمّ رفض اعتراض المواطن من المركز الإشرافي، ورغب المواطن في اللجوء إلى المحكمة، فإن المحكمة تفرض رسومًا للطعن مقدارها 32 دينارًا».

ودعا المستشار الشويخ إلى اخد المعلومات من مصدرها الرسمي وعدم تداول معلومات او اخبار مغلوطة.

من جانبه أكد المستشار نايف يوسف رئيس لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب بمحافظة العاصمة أنه ليست هناك رسوم على الاعتراض في المرحلة الحالية التي يتم خلالها عرض كشوف الناخبين.

وأوضح في تصريح لـ «شبكة شايفك» أن الاعتراض يكون على عدم إدراج الأسماء أو تغيير العناوين، مشيرًا إلى أن هناك أسباب قانونية تؤدي لحذف أسماء البعض مثل ارتكاب الشخص لجريمة وعدم رد اعتباره خلال هذه الفترة مما يحرمه من حق التصويت.

وأشار إلى أن «الطعن» مختلف، وسيكون في مرحلة قادمة، وذلك بعد الانتهاء من المدة المحددة بثلاثة أيام للبت في الاعتراضات، حيث تبدأ بعدها فترة الطعون أمام القضاء، ويكون مبلغ الطعن 32 دينارا.

وقال :»وفقًا للقانون، يحق لنا في اللجنة إدراج الأسماء خلال هذه الفترة في جداول الانتخابات».

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.