شبكة شايفك : وزير المواصلات والاتصالات يطلع مجتمع الأعمال البحريني على خدمات مبنى أوال للطيران الخاص


استضاف سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين عدداً من كبار رجال وسيدات الأعمال في مملكة البحرين في مبنى أوال للطيران الخاص للاطلاع على هذا المرفق الذي يشكل أحد المكونات الرئيسية لبرنامج تحديث مطار البحرين الدولي.

وخلال الجولة التعريفية التي قام بها سعادة وزير المواصلات والاتصالات، يرافقه عدد من المسئولين من شركة مطار البحرين وشركة هلا بحرين للضيافة والاستقبال في مطار البحرين الدولي ، أكد أن مبنى أوال يتميز بما يقدمه من خدمات متطورة وحديثة لخدمات الطيران الخاص إلى جانب ما يتصف به موقعه من بعدٍ تاريخي هام في تاريخ الطيران في مملكة البحرين، إذ كان أول مطار دولي في المملكة في منتصف القرن الماضي وتحول بعدها إلى مبنىً لإدارة الطيران المدني.

وقال سعادة الوزير إن أعمال ترميم وتجديد المبنى راعت الحفاظ على هويته المعمارية العريقة وروح الضيافة البحرينية الأصيلة لتقترن بجيل جديد من الخدمات للطيران الخاص وفق المعايير الدولية لتلبية كافة احتياجات السفر لكبار الشخصيات، بما ينسجم مع برنامج تحديث المطار وما يصبو إليه من تقديم إضافة نوعية لترسيخ مكانة مطار البحرين الدولي في مصاف الموانئ الجوية العالمية.

وأضاف سعادة الوزير أن ما يقدمه مبنى أوال للطيران الخاص من خدمات وعمليات شاملة يأتي ضمن حزمة متكاملة من الخدمات التي يوفرها مطار البحرين الدولي لتغطية جميع متطلبات السفر والخدمات الجوية، مما يشكل عنصراً أساسياً في مواصلة تطوير قطاع الطيران الذي له دور حيوي في دعم مسارات التنمية وتحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأشار سعادة الوزير إلى أن الطيران الخاص هو من قطاعات الطيران التي يستمر نموها عالمياً بشكل مضطرد وواعد مع تنوع احتياجات حركة السفر وعملت مملكة البحرين على مواكبة هذا النمو عبر مختلف المراحل.

ويمتد مبنى الطيران الخاص على مساحة أربعة آلاف متر مربع ويضم العديد من الخدمات لتعزيز تجربة السفر المثالية لمالكي الطائرات الخاصة وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، كما يشتمل على عدد من القاعات الخاصة والعامة وقاعات الاجتماعات بالإضافة الى مواقف السيارات الخاصة التي توفر ميزة الوصول السريع والمباشر الى المبنى كما يضم مبنى الطيران الخاص متاجر للسوق الحرة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات كبار الشخصيات ومرافق مخصصة للهجرة والجمارك والشرطة وخدمة مناولة الأمتعة فضلا عن مواقف مخصصة للزوار.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح رئيس مجلس إدارة شركة هلا بحرين، شركة الضيافة والاستقبال في مطار البحرين الدولي إن مبنى أوال للطيران الخاص يمتاز بمستوى جديد كلياً من الخدمات كبوابة للمسافرين من كبار الشخصيات عبر مطار البحرين الدولي مع الحرص على الالتزام بأعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية، مشيراً إلى أن شركة هلا بحرين تعمل على توفير خدمات الضيافة والاستقبال رفيعة المستوى في كلٍ من مبنى المسافرين الجديد ومبنى أوال للطيران الخاص.

وأشار إلى أن الشركة ستحرص على أن تجسد عملياتها في مبنى أوال الهوية البحرينية وما اشتهرت به من كرم وحفاوة، ليستمتع المسافرون بخدمات ضيافة فائقة جودة توفر الراحة التامة مع إدارة متقنة لجميع مراحل السفر.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.