شبكة شايفك:الغسول الأفضل لكل أنواع البشرة .. لا يصيبها بالجفاف 

غسول الوجه الذي يحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية هو الأفضل لإزالة الأتربة والزيوت والمكياج، لأن الزيوت الموجودة في المنتج تعمل على جذب الزيوت الزائدة المتراكمة على سطح البشرة، مما يترك بشرتكِ صافية.  ولكن في حين أن الغسول الذي يحتوي زيوت فعال بلا شك، فهناك بعض الأشياء التي تستحق الإشارة إليها قبل تجربة هذا الغسول.

فوائد الغسول الزيتي:

1- ترطيب البشرة

على عكس الغسول الرغوي أوالجيل المعتادة في السوق، والتي تستخدم مواد كيميائية تزيل الأتربة لكنها تترك بشرتكِ جافة، فإن الغسول الزيتي يحمي الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة من التجرد، ما يمنحكِ بشرة رطبة، لاسيما في الشتاء الذي تتعرض خلال البشرة للجفاف.

2- تحمي سطح البشرة (الحاجز الواقي)

تتكون البشرة من أكثر من طبقة من الجلد، لكن أغلب أنواع الغسول المتوفرة في الأسواق تؤثر على الطبقة السطحية و المعروفة باسم الحاجز الواقي. على عكس الغسول الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية فهو يحمي هذه الطبقة من الجفاف أوالتهيج، كما أنها تنظم عملية إفراز الزيوت لدى صاحبات البشرة الدهنية.

3- تعالج حب الشباب و البثور

على عكس الظن، فإن الغسول الذي يحتوي على زيوت ينظم إفراز البشرة للزيوت، فهو طريقة ممتازة لإزالة الدهون الزائدة الموجودة على بشرتكِ والمسببة لـ”حب الشباب” و البثور. كما أنها تحميكِ لاحقاً من انسداد المسام المسبب للرؤوس السوداء و البيضاء.

كيفية استخدام الغسول الزيتي:

1.ابدأي بضخ الغسول في أيدي جافة ونظيفة. تأكدي أيضاً من أن وجهك جاف تمامًا قبل استخدامه لأن إضافة أي نوع من الماء إلى المزيج سيمنع الزيت الموجود في الغسول من أن يخترق الجلد، الهدف هو السماح للزيت بالاندماج مع الزيوت الطبيعية والأتربة والمكياج الموجودة على وجهك ، وبما أن الماء والزيت يتنافران ، فإن إدخال الماء يمنع المنتج من تنظيف البشرة.

2. دللي نفسك بقليل من التدليك عن طريق وضع الغسول على بشرتكِ بحركات دائرية بأطراف أصابعكِ. هذا الفرك يؤدي إلى تسخين الجلد  مما يفتح المسام ويسمح للزيت بالوصول إليها بعمق.

3. لإزالة الغسول استخدمي الماء الدافئ وليس البارد، إذا كان الماء شديد البرودة ، فقد يتسبب ذلك في تجمد الزيت مما يجعله عديم الفائدة تقريبًا.

4. إذا كان لا يزال لديك بقايا من الماسكارا أو أحمر شفاه عالقة بعد التنظيف الأولي ، ضع بضع قطرات من  الغسول على قطعة قطنية دافئة ورطبة واستخدميها لمسح بقايا الماكياج برفق.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.