شبكة شايفك:مشروب الكلوروفيل لعلاج حب الشباب

تحدثت كثير من صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي عن مياه الكلوروفيل لعلاج حب الشباب؛ ما هو الكلوروفيل السائل وكيف يساعد في علاج حب الشباب؟

الكلوروفيل السائل هو شكل مركز من الكلوروفيل مشتق من النباتات ، مما يعطيها صبغة خضراء وغنية بمضادات الأكسدة. يوجد أيضًا في الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والبقدونس. الكلوروفيل غني بفيتامينات C و A و E و K وله خصائص مضادة للأكسدة ، والتي تعمل على منع ظهور حب الشباب الذي يسبب نمو البكتيريا. ولكن في حين أنه يساعد في تقليل الاحمرار والالتهاب، إلا أنه قد لا يكون مفيدًا لحب الشباب العميق.

مشروب الكلوروفيل

الجرعة اليومية الموصى بها من الكلوروفيل السائل لعلاج حب الشباب هي 100-300 ملليجرام وكوب واحد من السبانخ يحتوي على ما يقرب من 24 ملليجرام من الكلوروفيل. لتحقيق أقصى قدر من النتائج ، يجب أن تتناولي مشروب الكلورفيل المركز أو البديل تناول حوالي 10-12 كوبًا من السبانخ.

كيفية استخدام الكلوروفيل السائل لعلاج حب الشباب

بصرف النظر عن مزجه مع الماء ، هناك طريقة أخرى لاستخدام الكلوروفيل السائل وهي وضعه موضعياً على المناطق المصابة. له فوائد مضادة للالتهابات ويعمل كمصحح لتحييد الاحمرار.

ومع ذلك ، فمن المستحسن تناوله عن طريق الفم لتحقيق أقصى قدر من الفوائد من خصائصه المضادة للأكسدة.

مشروب الكلوروفيل

بالإضافة إلى الكلوروفيل يمكنكِ تناول مشروبات أخرى:

1. شاي النعناع

يعد عدم التوازن الهرموني أحد الأسباب الشائعة لظهور حب الشباب. شاي النعناع هو أفضل مشروب لعلاج حب الشباب الهرموني . يشتهر النعناع بخصائصه المضادة للأندروجين والمضادة للالتهابات، مما يقلل من إفراز الدهون والشوائب.

2. مشروب خل التفاح

خل التفاح

خل التفاح والليمون والماء معًا يشكلان مشروبًا ممتازًا لمكافحة حب الشباب. يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد جسمك على امتصاص المعادن وتحقيق التوازن بين مستوى الأس الهيدروجيني في المعدة.

3. الشاي الأخضر والليمون

هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والعديد من المركبات الأخرى المفيدة للبشرة. الشاي الأخضر يعزز صحة الجلد ويتحكم في إنتاج الدهون.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.