تفسير حلم زيارة القبور والبكاء

إن تفسير حلم زيارة القبور والبكاء عندها من الأحلام التي قد تجعل الرائي يشعر بحالة من الضيق، حيث يدور في ذهنه أن تأويل الحلم قد يكون غير محموداً، ولكن قد يكون التفسير عكس ما رآه الحالم، لذلك سنتعرف معاً على تفسير الحلم وفقاً لكبار العلماء.

تفسير حلم زيارة القبور والبكاء

 

يُشير حلم زيارة القبور والبكاء عندها إلى الحزن الذي يُخيم على حياة الحالم بسبب ضياع فرصة من بين يديه أو فقدانه لشيء عزيز عليه، وتُعد هذه الرؤية محمودة ما لم يتحول البكاء إلى صراخ وعويل وفي حال حدث ذلك فهي تُشير للأخبار الغير سارة التي سيتلقاها الرائي قريباً.

 

كما يؤول الحلم على أنه ندم وخشوع ورغبة في عودة الأيام التي مضت دون جدوى، وترمز القبور بشكل عام إلى عدة دلالات فقد ترمز للسجن الذي يُحبس الرائي به، أو يُعبر عن الحياة التي يعيشها ومن رأى في منامه أنه يبنى قبراً في مكان معين فهذا إشارة إلى أنه سيكون هناك بيت للرائي على الواقع في نفس المكان.

وتدل القبور على كثر الهموم والمشاعر السلبية التي يعيشها الحالم، والعجز والفشل في تحقيق أشياء معينة، كما ترمز القبور للحيرة وعدم القدرة على اتخاذ قرار في أمر معين، وفي حال زار الحالم قبراً وقرأ ما هو مكتوب عليه فهذا دليل على الهموم والمصاعب التي يعيشها ولا يقدر على تحملها.

وفي حال كان القبر جديداً فهذا إشارة للوقوع في نفس أخطاء الماضي وعدم التعلم منها، وإذا رأى الحالم نفسه يزور قبراً فارغاً فهذا يرمز للخسارة والخذلان، وإذا رأى الرائي نفسه واقفاً أمام قبر ويحاول دخوله فهذا يدل على الأخبار الغير سارة التي سيتلقاها.

كما يُشير حلم المشي فوق القبر للمرض أو الموت، أو قد يرمز للعلاقات الفاشلة والتي ستنتهي قبل أن تبدأ، وحلم زيارة القبور يدل أيضاً على الأعمال التي يبذلها الرائي دون جدوى.

ويؤول بعض علماء التفسير رؤية زيارة القبور على أنها عظة وتذكير بالآخرة، ورسالة للعزوف عن المعاصي والتقرب من الله، وإذا رأى الحالم نفسه يزور قبر رجلاً صالحاً فهذا دليل على اتخاذه قدوة والسير على نفس نهجه، أما إذا كان القبر لرجلاً فاسداً فهذا يرمز للذنوب والمعاصي التي يرتكبها الرائي ومصاحيته للمنافقين وأصدقاء السوء.

من رأى في المنام أنه يزور القبور ولم يجد أي قبور بها، فهذا دليل على زيارته لشخص يُعاني من الوحدة أو المرض، وفي حال رأى الحالم نفسه يزور قبر شخص يعرفه فهذا يُشير إلى تقربه من الله تعالى والزهد في الدنيا، أما إذا كانت الزيارة لقبر مجهول فهذا يرمز للضياع الذي يعيشه الرائي وارتكابه المعاصي والسير في الطريق الخاطئ.

وأشار بعض علماء التفسير أن من رأى نفسه يُدفن في القبر وهو على قيد الحياة، فهذا يدل على دخوله السجن أو التعرض لضائقة، ومن رأى نفسه يطوف حول القبر فهذا يُشير لارتكاب المعاصي واتباع البدع والجهل.

ومن رأى في المنام أنه يُلقى به داخل القبر، فهذا يُشير لتعرضه للاتهامات ومحاولة أحد الأشخاص الإيقاع به في مشكلة، ومن رأى نفسه يصطحب شخصاً ما إلى القبر فهذا دليل على فخ منصوب له وذهابه إلى ما يُهلكه، وقد ترمز رؤية زيارة القبر إلى الحزن والوحدة التي يعيشها الرائي ورغبته في التحدث عما يدور في ذهنه.

ويُشير حلم زيارة القبور بغرض البحث عن شيء معين، إلى وجود لغز في حياة الحالم يرغب في معرفة تفاصيله، وهي رؤية محمودة تُبشر بالخير والنفع فقد يكون ميراث سيعود عليه بالمال الوفير، ومن رأى نفسه يزور القبور من أجل التحدث مع شخص ميت فهذا يرمز للكثير من الأمور المعقدة في حياة الحالم، ويحاول التوصل لحلول وإجابات.

ويقول العلامة النابلسي أن زيارة القبول ترمز للمخاوف التي تُسيطر على ذهن الحالم من فترة لأخرى ولديه رغبة في التخلص منها، وبالتالي تُشير الزيارة إلى حمايته من المخاوف والرجوع لله، وقد ترمز الزيارة أيضاً للزهد في الدنيا واقتراب الساعة، وقد تدل أيضاً على دخول الرائي السجن. وكان للعلامة ابن سيرين رأي آخر حول حلم زيارة القبور، حيث أكد أن القبر يرمز للسجن، فمن رأى في منامه أنه يزور قبراً ويعرف صاحبة في الحقيقة فهذه إشارة إلى اتباع الطريق الحق أو أن الطريق الصحيح واضح أمامه ولكنه لا يراه، أما من رأى نفسه يزور قبراً مجهولاً فهذا دليل على مصاحبة المنافقين والسير على نهجهم.

ومن رأى في المنام أن يسجد لقبر ما فهذا دليل على ارتكاب المعاصي والاستمرار في فعلها، ومن رأى نفسه يحفر لنفسه قبراً فهو إشارة إلى بناءه بيتاً والإشراف عليه، أما من رأى أنه يسير بين القبور فهذا دليل على تخبطه وعدم القدرة على التخطيط لحياته.

تفسير حلم زيارة القبور والبكاء للعزباء

من رأت في منامها أنها تزور القبور فهذا يرمز لرفضها لأي عروض خارجيها وتفضيلها البقاء بجوار أهلها، كما تُشير إلى تضييع الوقت والمجهود في أمور لا جدوى منها، ومن رأت أنها تزور القبور فهذا يدل على شعورها بالحزن والضيق ورغبتها في العيش وحيدة والقنوط من رحمة الله.

وإذا رأت أنها تزور قبراً وتبكي عنده فهذا يُشير للفرج القريب وزوال الهم، أو قد يُشير إلى حياة جديدة مع زوج صالح وتقى، أما إذا كانت تبكي بصوت عالي فهذا يرمز لعدم استقرارها ويُشير لحالة الهم والحزن التي تعيشها.

وإذا رأت العزباء نفسها تزور القبور فهذا يرمز أيضاً لرغبتها في إنجاز شيء معين ولكنها عاجزة عن ذلك، كما يدل الحلم على بدء حياة جديدة والنظرة للأشياء بمسار صحيح، ومن رأت أنها تحفر قبراً لنفسها فهذا يُشير إلى رفضها لفكرة الزواج، أما إذا رأت نفسها في زيارة للقبور وقد ماتت فهذا يعنى ارتباط أو زواج.

ومن رأت في منامها أنها تمشي بين القبول فهذا يعكس حياتها الواقعية التي تعيشها، وتُعد زيارة القبور بمثابة تنبيه لها بأن الوقت الذي يمر لا يُعوض مرة أخرى، وضرورة التفكير في الفرص التي تُعرض عليها وعدم رفضها، وقد ترمز رؤية زيارة القبور لحالة القلق التي تعيشها بسبب تأخر الزواج.

تفسير حلم زيارة القبور والبكاء للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة نفسها في زيارة للمقابر وهي تبكي دون صوت عالي أو لطم فهذا يرمز إلى تخلصها من الهم والغم وحلول الاستقرار الأسري، أما إذا كانت تزور المقابر وهي تبكي بصوت عالي فهذا يُشير للمشاكل التي تُحيط بها وعدم قدرتها على حلها.

ومن رأت في منامها المقابر فهذا يُشير إلى الخلافات الزوجية التي قد تصل إلى الانفصال، أما إذا رأت نفسها تحفر قبر لزوجها وهي في حالة بكاء شديد فهذا يرمز للانفصال أيضاً، أما إذا رأت نفسها تدفن زوجها داخل القبر فهذا دليل على عدم قدرتها على الإنجاب والله أعلم.

تفسير حلم زيارة القبور والبكاء للحامل

تُشير زيارة القبور في منام الحامل إلى حالة القلق التي تعيشها بسبب التفكير الزائد عن الحد، والأفكار السيئة التي تراودها بأنها ستلد طفل غير سليم أو مشوه، وترمز زيارة القبور إلى التيسير في الولادة والتمتع بصحة جيدة وتجاوز أزمات الحمل.

وفي حال رأت الحامل نفسها تقوم بردم قبر مفتوح فهذا يرمز إلى تخلصها من الهموم التي تعكر صفو حياتها، وتحقيق المراد كما يُشير حلم زيارة القبور إلى اكتشاف سر غامض يجعلها تعيش حالة من الخوف والرعب، وقد يدل الحلم على ندمها أو رغبتها في التوبة والتقرب لله وبدء حياة جديدة.

تفسير حلم زيارة القبور والبكاء للمطلقة

إذا رأت المطلقة نفسها تزور القبور فهذا يرمز إلى تفكيرها المستمر في الأمور التي تجعلها تعيش في حالة حزن ويأس، كما يرمز القبر في منامها إلى السجن الذي تحبس نفسها فيه ولا ترغب في الخروج منه وكثرة التفكير في الماضي.

وإذا رأت نفسها أمام قبور معتمة فهذا يدل على سيرها في الطريق الخاطئ، وقد تُشير زيارة القبور إلى الخير الذي ترغب في الحصول عليه، أما إذا كانت القبور بعيدة عنها فهذا يرمز لبعدها عن المصادر التي تنبع منها أحزانها.

وقد يُشير حلم زيارة القبور إلى الواقع الذي تعيشه كمساعدتها للفقراء والمحتاجين وسداد ديون المكروبين، وفي الغالب لا تُعد رؤية القبور سيئة بل تُبشر بقدوم الخير، والبكاء عند القبور قد يرمز للندم على أشياء معينة أو إشارة لقدوم الفرج والله أعلم.

تفسير حلم زيارة القبور والبكاء للرجل

من رأى في منامه أنه في طريقه لزيارة المقابر، فهذا دليل على أن الله سيرزقه بخير ومال كبير، كما يُشير إلى أنه شخص صالح وزيارته للمقابر دليل على المكاسب المالية التي سيحصدها، أما من رأى في منامه أنه يحفر قبراً لنفسه فهذا يدل على سماعه أخبار سارة وأن الله سيرزقه بطول العمر.

أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يحفر قبراً لشخص ميت ثم يُخرجه مرة أخرى من القبر وهو حي فهذا يرمز إلى إيجاده أمراً سيشعره بالسعادة، أما من رأى أنه دخل قبراً وخرج منه فهذا يدل على أنه سوف يُسجن بأمر الحاكم.

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.