شبكة شايفك :نقابة أطباء الأسنان تخاطب الصحة لحل أزمة نقص «البنج»

أزمة كبيرة في نقابة أطباء الأسنان؛ بعد نقص بنج الأسنان، الأمر الذي دعا النقابة إلى التقدم بطلب لحل الأزمة إلى وزارة الصحة والسكان، منعًا للتكرار مثلما حدث منذ عدة سنوات.

حيث أكد ايهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، أنه سيتم طرح خمس آلاف علبة أرتيفارم، وذلك بداية من الأحد المقبل، على أن يعقبها في شهر فبراير؛ طرح الإنتاج العادي بقدرة 35-40 ألف علبة شهريًا، مع العلم أن الشراء الموحد سيحصل على حصة كبيرة من الإنتاج، لتلبية الاحتياجات الحكومية، والباقي يتم توزيعه على الموزعين بطريقة عادلة.

وذكر أن شركة الإسكندرية في انتظار زيارة لجنة من الصحة «هيئة الدواء» آخر الشهر، لتبدأ بعدها بثلاثة أسابيع في عملية الإنتاج.

يذكر أن الدكتور إيهاب هيكل، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، نقيب أطباء الأسنان، قد أكد أن المشكلات تعدد في جهات تراخيص العيادات، وصعوبة الإجراءات، وتعدد مصادر تحصيل الرسوم المبالغ فيها، فضلًا عن تعرض المنشآت للتفتيش من قبل عدة جهات مختلفة بطرق لا تليق بالأطباء، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول لها، نظرا لتأثير ذلك السلبي على مستوى الخدمة الطبية المُقدمة للمواطنين بكافة المحافظات، وزيادتها من معاناة الأطباء في تقديم هذه الخدمة.

وقد كانت نقابة أطباء الأسنان كان لها عدة محاولات مع عدد من الوزارات والهيئات المعنية والدفاع المدني، وعدد من المحافظين لحل المشكلة، إلا أنها لم تؤت ثمارها، مطالبًا رئيس مجلس الوزراء، بمؤازرة الأطباء وجيش مصر الأبيض؛ الذي يبذل جُهدًا مضاعفًا في هذه الفترة، تزامنًا مع جائحة كورونا، وتحديد موعد عاجل لعقد اجتماع مع نقابات المهن الطبية لمناقشة المشكلة.

اقرأ أيضا | طب الاسنان بالمنوفية توصى بـ«الالتزام بتطبيق بنود قانون المسؤلية الطبية»

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.