شبكة شايفك :وزارة الهجرة تكشف عن مميزات الصناديق الاستثمارية

نشرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فسي بوك”، فيديوهات تعريفية عن كيفية الاستفادة بأعلى عائد علي الاستثمار في محافظ الأسهم وبأسهل تجربة استثمارية، ومن أي مكان.

يأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة والبورصة المصرية، واستجابة لطلب المصريين بالخارج بطرح أوعية ادخارية واستثمارية متنوعة تلائمهم.

وقالت الصفحة الرسمية للهجرة إنه يمكن للمصريين بالخارج الاستثمار بالعملات المختلفة بدون أي خبرة، محددة الشركات التي يمكنهم التعامل معها، موضحة أن هذه صناديق الاستثمار المطروحة تمثل لهم فرصة استثمارية للجاليات المصرية من أي مكان في العالم، وتساعدهم فى تنمية مستقبلهم.

كما حددت وزارة الهجرة علي صفحتها الرسمية مميزات هذه الصناديق الاستثمارية والتي تمثلت في أنها: 

– صناديق استثمارية تحت رقابة وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.  

– سهولة الدخول والخروج للتداول 

– إمكانية الاستثمار في أي وقت و بأي مبلغ من اي مكان في العالم 

– شراء واسترداد الوثائق كل يوم

– اقتناص الفرص الاستثمارية سواء في سوق الاسهم او ادوات الدخل الثابت.

جدير بالذكر أن وزارة الدولة للهجرة وقعت مع البورصة المصرية بتوجيهات وحضور السفيرة نبيلة وزيرة الهجرة  بروتوكول تعاون يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية بين المصريين بالخارج، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم، وهو أحد أهم توصيات مؤتمر الكيانات الذي نظمته وزارة الهجرة في فترة سابقة، بما يفتح آفاقا إضافية للاستثمار للمصريين بالخارج وهو الاستثمار في سوق المال المصري تلبية لاحتياجاتهم.

الهجرة في 2021| مشاركة المصريين بالخارج في الاقتصاد المصري

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.