شبكة شايفك :السفارة الأمريكية: مصر والولايات المتحدة توقعان اتفاقيات لإنشاء ست مدارس دولية

وقعت الولايات المتحدة ومصر اتفاقيات شراكة لإنشاء ست مدارس دولية جديدة للتكنولوجيا التطبيقية في جميع أنحاء الجمهورية، والتي تشمل تخصصات البيع بالتجزئة والإلكترونيات والذكاء الاصطناعي. 

وذكرت السفارة الامريكية بالقاهرة- فى بيان صحفى اليوم الخميس- أن هذه المدارس هي أحدث جهود الاستثمار للحكومة الأمريكية البالغة 1.7 مليار دولار (26.7 مليار جنيه مصري) في منظومة التعليم في مصر على مدار الأربعين عامًا الماضية. 
وتعمل تلك المدارس الجديدة على تعزيز الابتكار والإبداع، وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، وربط الطلاب بالفرص الوظيفية المناسبة بالشراكة مع القطاع الخاص. 

ونقل البيان عن السفير الأمريكي جوناثان كوهين قوله ان الولايات المتحدة ومصر تعملان على تطوير منظومة التعليم الفني لتلبية احتياجات القطاع الخاص بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة المصرية في التعليم.
وأضاف أن المدارس الست الجديدة تعد جزءاً من مشروع القوى العاملة مصر Workforce Egypt الممول من الحكومة الأمريكية والذي تبلغ تكلفته 70 مليون دولار وهو يعمل على إعداد 100 ألف طالب للفرص الوظيفية التي تتطلب مهارات متخصصة في مجالات القطاع الخاص داخل مصر وحول العالم”.

ووفقا البيان.. سيتم إنشاء المدارس الجديدة في محافظات الشرقية وأسيوط والإسكندرية والجيزة والمنيا، وسيتم تأسيسها بالشراكة مع عدد من الشركات المصرية الرائدة: أفرو إيجيبت، ضيف الله جروب، السويدي إلكتروميتر، أسواق فتح الله، فريش جروب، مصر للتأمين.

وأوضحت السفارة أن هذه المدارس تعد الست الأولى من إجمالي عشر مدارس سيتم إنشاؤها بدعم من حكومة الولايات المتحدة.. لافتة الى انه من خلال التنسيق مع كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص، فسوف يلبي التعليم الفني المصري بشكل أفضل احتياجات سوق العمل ويربط الشباب المهرة بفرص العمل بالقطاع الخاص.

 
وأكدت السفارة الامريكية أن دعم الولايات المتحدة للتعليم الفني في مصر والمشاركة مع القطاع الخاص يعد جزءًا من 30 مليار دولار (أي 471 مليار جنيه) استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.