شبكة شايفك: يوسف عماد يكشف عن روايته الجديدة «بيت القبرصي» بمعرض الكتاب

الكاتب يوسف عماد
طرح الكاتب يوسف عماد روايته الجديدة “بيت القبرصي”، فى الأسواق الصادرة عن دار الرسم للنشر والتوزيع، من المقرر أن يشارك بها فى معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ53.

وصرح يوسف عماد أن الرواية تدور أحداثها فى إطار ساخر وغموض ورعب نفسي، وأنها تحكي عن لعنة بيت القبرصي الذى يقوم بشراءه هشام حسن الوالي وهو شخص يعمل في ترميم المنازل القديمة وإعادة بيعها.

وأضاف أن المنزل لم يكون رعب بشكله التقليدي ولكن الرعب بداخله يندرج تحت “الرعب النفسي” الذى يجسد لهشام كل مخاوفه وذكرياته القديمة.

يشار إلى أن يوسف عماد، طرح خلال السنوات الماضية عدد من الروايات منها “الساعي” 2018، “المبهج” 2018 أيضًا، “أربع عيون” 2019 وفى عام 2020 صدرت روايته الرابعة “نسخة مرممة”، وحققت نجاحًا كبيرًا.

يذكر أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عقدت مؤتمراً صحفياً بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، أعلنت خلاله تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتأتي تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتقام في الفترة من ۲۹ يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب یوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وكانت قد أكدت وزيرة الثقافة إنه بعد عامين من جائحة كورونا یعود معرض القاهرة الدولي للكتاب ليقام في موعده الأصلي خلال شهر يناير من كل عام، وأضافت أن الدورة 53 منه تشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي يبدأ بموسوعة “مصر القديمة”، لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتي “ما ورؤية”.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.