شبكة شايفك :البدوي يطالب بإنشاء صندوق لمواجهة التضخم وزيادة الأسعار لحماية العمال

أكد مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافه والآثار أن هناك أهمية كبرى بسرعة إنشاء صندوق لمواجهة التضخم وزيادة الأسعار من قبل مؤسسات الدولة لحماية العمال.

وأشار البدوي خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة شبكة شايفك» على هامش المؤتمر الرابع للنقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام المنعقد بمدينة الغردقة تحت عنوان (آليات مشاركة العمال في الجمهورية الجديدة)
الى  ان هناك فئات عديدة تعاني من التضخم وغلاء الاسعار..وانه لابد من إنشاء هذا الصندوق
قائلا نحن في المرحلة المقبلة بحاجة الي مساندة الدولة التي تحافظ على الحقوق ومصالح الناس ولا ننسى فضل الدولة التي كان لها الدور الكبير في دعم العمالة غير المنتظمة مناشدا الدولة بانشاء هذا الصندوق لمواجهة التضخم وزيادة الاسعار لان هناك فئات عديدة تعاني من التضخم وغلاء الاسعار.

ونوه البدوي إلى ان السبب الرئيسي لعقد هذا المؤتمر اليوم والذي يجتمع فيه الخمس فروع للنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافه والآثار لأكثر من سبب أهمها هو تعرفهم على بعضهم البعض وعلى أفكارهم  بما يدعم العمل النقابي ولاسيما حين ينشأ اي مشكلة او ازمة لاحد من النقابيين فيخلق حينئذ التضامن من خلال النقابات الاخرى.

وأضاف أن هناك سببا آخر بالاصافة للأسباب الاخرى لانعقاد المؤتمر و هو ايجاد دور كامل للجان النقابية وتفعيل دورها بما يجعلها بمثابة متخذي القرار مما يجعل للنقابيين دورا كاملا في طرح المشكلات والقضايا الخاصة باللجان ومناقشتها مع كافة الاطراف وتقديم المشورة لحل هذه  المشكلات كما لو انه رئيس النقابة العامة.

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافه والآثار ان الدولة المصرية الحديثة تبنى من جديد بفكر ورؤى مختلفة برئاسة الرئيس عيد الفتاح السيسي ولذا فنحن نريد في هذه الجمهورية الحديثة خلق جيل  قوي من النقابات قادر علي المفاوضات والمطالبة بالحقوق والقدرة على المناقشة لاسترداد الحقوق وهو ما يجعلنا  اليوم ندعو   جميع اللجان علي العمل في أحقاق الحق مشددا ان النقابة العامة ستقدم لهم الدعم الكامل ما كان هذا في دعم الحقوق المشروعة.

يذكر ان النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافه والآثار برئاسة مجدي البدوي تعقد مؤتمرها السنوي الرابع  بمدينة الغردقة في الفترة من ١/١٢/٢٠٢١ وحتى ٤/١٢/٢٠٢١ تحت عنوان (آليات مشاركة العمال في الجمهورية الجديدة).

 

اقرأ أيضا

رئيس نقابة العاملين بالإعلام يطالب بسرعة إصدار قانون العمل

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.