شبكة شايفك :«زيارة رعوية».. بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي يصل القاهرة

وصل غبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اليوم الخميس، إلى مطار القاهرة الدولي، للقيام بزيارة رعوية تفقّدية إلى إيبارشية القاهرة.

يرافق غبطته في هذه الزيارة مار إفرام يوسف عبّا، رئيس أساقفة بغداد، والمدبّر البطريركي لإيبارشية الموصل وتوابعها، وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر، النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسينيور حبيب مراد، القيّم البطريركي العام، وأمين سرّ البطريركية.

وفي قاعة الشرف بمطار القاهرة، كان باستقبال غبطته مار يعقوب إفرام سمعان، المدبّر البطريركي لإيبارشية القاهرة، والنيابة البطريركية في السودان، والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، وسعادة القنصل روجيه شقّال، القائم بأعمال سفارة فرسان مالطا في مصر، ورئيس الجمعية الخيرية في الإيبارشية السريانية الكاثوليكية في القاهرة، والأب سعيد مسّوح، نائب مدير إكليريكية دير الشرفة، وقيّم الدير، والأب مانولّلو تورّيبلانكا، كاهن رعية سيّدة الوردية في الظاهر بالقاهرة.

وخلال وجوده في قاعة الشرف، التقى غبطته بصاحبي السعادة Frank HARTMANN، السفير الألماني في مصر، وSabine KROISSENBRUNNER، رئيسة البعثة الدبلوماسية، ومديرة المنتدى الثقافي في سفارة النمسا في مصر، حيث تداول غبطته معهما الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها.

وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف، غادر غبطته، والوفد المرافق إلى مقرّ إقامته في دار مطرانية القاهرة في حيّ الظاهر، للبدء بزيارته الرعوية والتفقّدية إلى إيبارشية القاهرة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.