شبكة شايفك:هكذا تعتنين ببشرتك في الشتاء

يتطلب فصل الشتاء عناية خاصة للبشرة ، خصوصاً لصاحبات البشرة الجافة ، كما تعاني بشرة اليدين والقدمين من مشاكل عدة . لذلك، من أساسيات العناية بالبشرة  اعتماد طرق عديدة للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

اليكِ هذه النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء.

لا بدّ من ترطيب البشرة بعد غسلها لإبقائها لامعة وخالية من الشوائب مع ضرورة اختيار النوع الملائم لها من كريمات الترطيب.

تدليك الوجه

لتنشيط الدورة الدمويّة والمحافظة على حيوية وشباب الجلد لأطول فترة ممكنة والحؤول دون ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، خاصّة في منطقتي الجبين وحول العينين.
تمزج ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون مع ربع كوب من الماء الدافىء، ثمّ توضع ملعقتان بالمزيج لاستخدامها في تدليك الوجه بالتناوب، كما يمكن وضعها أيضاً فوق الجفون للتخفيف من انتفاخها.

إمّا من خلال تناول بعض الأطعمة الصحيّة، كالسمك السلمون، الدجاج، الثوم، جبن الصويا، الألبان، الطماطم، الرمّان والخوخ، أو من خلال ماسكات مختلفة، كملح البحر الذي يزيل الجلد الميت ويحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، كالأطعمة السابقة.

لتحضيره، يتمّ مزج ربع كوب من ملح البحر مع ملعقتين من زيت جوز الهند وليمونة. تدلّك البشرة بالمزيج وهي رطبة بحركات دائريّة لمدّة 10 دقائق.

الابتعاد عن لمس الوجه

منعاً لنقل الجراثيم من اليد إلى الوجه وللحؤول دون زيادة الالتهابات الجلديّة، خاصّة إذا كانت البشرة تعاني من البثور المزعجة.

الإكثار من شرب الماء

لحماية البشرة من الجفاف والتقشّر، إلى جانب ترطيب الوجه وجعله أكثر صحّة ومرونة. بنبغي تناول ما لا يقلّ عن 3 ليتر من المياه يوميّاً.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.