شبكة شايفك :الأقصر على موعد مع «البعث والخلود»

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق عرس افتتاح طريق الكباش الفرعوني بمحافظة الأقصر، في ظل اهتمام عالمي بإعادة إحياء الطريق الأثري أو بمعنى أدق بعثه للحياة من جديد ..

كما آمن الفراعنة دوما بالبعث والخلود ؛ فإن طريق الكباش على موعد لبعث جديد يؤكد به أسطورة خلود الحضارة المصرية التليدة ، وسط استعدادات مكثفة من الأجهزة التنفيذية من خلال أعمال التطوير التي يشهدها محيط طريق الكباش والطرق الرئيسية .. وكذلك المطار الذى سوف يستقبل الوفود الخارجية المشاركة في حفل الافتتاح.

قال محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر خلال جولة له، إن أعمال التطوير تأتى فى إطار خطة الدولة لإعادة الأقصر إلى الوضع الذى يليق بها .. كمنارة للثقافة والفنون بين كل دول العالم ، وطالب بضرورة الحفاظ على ما تم من أعمال التطوير داخل الشوارع والميادين.

بدأت الجولة بتفقد طريق المطار ومدخل الكرنك والمناطق المحيطة به ، حيث وجه بالاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير وتكثيف المساحات الخضراء والتجميل بالمنطقة..

على جانب آخر أعلن الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ، انتهاء مطار الأقصر الدولى من كافة الاستعدادات اللازمة ، لاستقبال ضيوف مصر غداً الخميس..

كما تفقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بعمل وزير الصحة والسكان، الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، في إطار زيارته الميدانية لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لفعاليات «افتتاح طريق الكباش الجديد»..

وراجع الوزير الإجراءات الطبية الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، للوقوف على جاهزيته ضمن خطة التأمين الطبي لاستقبال المشاركين في الحدث التاريخي.

 

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.