شبكة شايفك : مختبر «دانات» يفحص أكثر من 10 ملايين لؤلؤة خلال 4 سنوات


أعلن معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات» عن فحصه أكثر من 10 ملايين لؤلؤة خلال السنوات الأربع الماضية، منذ تأسيسه، وذلك في إنجاز جديد يُعزّز من مكانة المعهد كأهم مختبر لفحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة على مستوى العالم.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لمعهد «دانات» إن هذا الإنجاز غير المسبوق يؤكد أن تأسيس مملكة البحرين لمعهد «دانات» قبل أربع سنوات كان استثماراً ناجحاً ومبتكراً، حيث عزّز المعهد من سمعة المملكة ومكانتها كإحدى أهم دول العالم في مجال استخراج وتجارة اللؤلؤ الممتد على مدى أكثر من أربعة آلاف عام وحتى الآن.

وهنأت جمشير رئيس وأعضاء مجلس إدارة معهد «دانات» على تحقيق هذا الإنجاز، مثمنةً جهود جميع العاملين في مختلف إدارات وأقسام المعهد، وبخاصة العاملين في المختبر من فنيين وعلماء بمجال الأحجار الكريمة، حيث أسهمت جهودهم في أن يحظى المعهد بثقة عالمية، لاسيما وأن الكثير من الشركات حول العالم تعتمده كمركز رائد لفحص اللؤلؤ.

وأضافت أن المبادرات التي أطلقها معهد «دانات» خلال الآونة الأخيرة أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، ومن أبرزها تعزيز الشراكات مع جمعيات ومنظمات وهيئات متخصصة في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، إلى جانب استضافة وتنظيم العديد من الفعاليات الدولية ذات الصلة، والمشاركة في المعارض العالمية، وإطلاق خدمة استلام وتسليم اللؤلؤ والأحجار الكريمة للعملاء في مختلف مناطق إقامتهم أو عملهم، وغيرها من المبادرات الأخرى.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للمعهد أن مختبر «دانات» مزوَّد بأكثر أجهزة فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة تقدماً حول العالم، والتي يتم الحرص على تطويرها باستمرار لضمان حفاظ المختبر على الصدارة دولياً، لافتةً إلى أن المختبر يعمل وفقاً لأفضل المعايير العالمية في المجال، حتى أنه أصبح نموذجاً ومرجعاً للمعنيين بهذه الصناعة حول العالم.

وتابعت في السياق ذاته، أن الكادر العامل في المختبر يضم خبرات بحرينية عريقة جداً في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، وتحرص إدارة المعهد على توفير كل الدعم لها من خلال توفير بيئة عمل نموذجية تحقق تطلعات هذا الكادر وتضمن تفعيل طاقاته واستخراج إبداعاته إلى أقصى حد ممكن، مع التركيز بشكل خاص على التدريب والتطوير المستمر في هذا المجال الذي يتطور باستمرار.

يُشار إلى أن مختبر «دانات» يقع في برج التجارة العالمي بالمنامة، ويعمل فيه عدد من الفاحصين المتخصصين، ويعمل المختبر على ضمان وحماية وتعزيز ثقة التاجر والمستهلك باللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات، ويقدم خدمات عدة منها فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة وإصدار الشهادات ذات المعايير العالمية ومن بينها شهادة فحص الأحجار الكريمة، وشهادة فحص الألماس، وشهادة البطاقة، وتقارير مرموقة ومعتمدة، فضلاً عن تقديمه دورات تدريبية وتوعوية.

وجرى تأسيس معهد «دانات» في إطار مشروع الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ في مملكة البحرين، وتعزيز سمعة المملكة بصفتها مركزاً رائداً للخبرة في مجال الأحجار الكريمة، ونافذة على الأسواق العالمية لخدمة العملاء المحليين والعالميين، حتى أصبح «دانات» أفضل المعاهد والمختبرات في العالم لخدمات فحص اللؤلؤ والتأكد من طبيعة تكوينه.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.