شبكة شايفك :بدء صرف مقررات ديسمبر للمنافذ التموينية الأحد المقبل

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر ديسمبر المقبل إلى المنافذ التموينية والبالغ عددها نحو 38 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وذلك اعتبارا من الأحد القادم 28 نوفمبر الجاري، وتعد هذه الاستعاضة السلعية الأولى إلى المنافذ التموينية عن شهر ديسمبر، تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

 

وتقوم شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، من خلال 1500 مخزن جملة على مستوى الجمهورية، بصرف (استعاضة) ديسمبر لتجار التموين، وهي سلع المنظومة التموينية التي تصرف لأصحاب البطاقات التموينية ضمن دعم السلع الشهري، والذي يصرف للفرد بقيمة 50 جنيهًا على البطاقة التموينية.

 

وينضم إلى قائمة منظومة السلع التموينية، والتي تضم 28 سلعة، تشتمل الزيت والأرز والسكر والمكرونة والخل والدقيق، المسلي الصناعي، الطحينية، النسكافية، الملح، مسحوق الغسيل، و10 أنواع مختلفة من البسكويت، لتصبح قائمة سلع المنظومة التموينية 38 سلعة،وذلك اعتبارا من ديسمبر المقبل.

 

وتلتزم المنافذ التموينية وفقا لقرار وزارة التموين بصرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة، ومن الأرز كيلو لكل بطاقة أقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة الـ4 أفراد  فأكثر، وذلك اختياريا دون إجبار المواطنين على صرف سلع بعينها.

من ناحية أخرى، تواصل المنافذ التموينية استكمال صرف مقررات نوفمبر الجاري التموينية إلى أصحاب البطاقات، والتي بلغت نسبتها إلى 95% بحسب تقارير شركتي الجملة العامة والمصرية، حيث تعمل المنافذ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا، وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا. 

اقرأ أيضا| ضبط 20 مخالفة تموينية في المنيا

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.