شبكة شايفك :وزيرة التجارة والصناعة: نعرض رؤية حضارية لمستقبل الدولة الحديثة

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الجناح المصرى المشارك بفعاليات «إكسبو دبى» لا يزال يجذب المزيد من زوار الإكسبو، حيث استقبل الجناح منذ الافتتاح وحتى اليوم ما يزيد على 115 ألف زائر.

وأضافت أن نقطة القوة التى يتميز بها الجناح المصرى بإكسبو تتمثل فى المزج الفريد بين اللمسة الحضارية والرؤية المستقبلية لمصر الحديثة، وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يسهم الجناح المصرى فى زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال ما يعرضه الجناح من مناطق جذب سياحية رائجة فى مصر. من جانبه، أوضح د. أحمد مغاورى، رئيس التمثيل التجارى والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو، أن الجناح المصرى استقبل على مدار هذا الأسبوع العديد من الزيارات الرسمية لشخصيات رفيعة المستوى من مختلف الدول من بينها زيارة ماركوس بونتس، وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار البرازيلى، وكريستر نيلسون، وزير الدولة السويدى للتجارة الخارجية وشئون دول الشمال، خالد آل الشيخ، المفوض العام لجناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية فى إكسبو، ودينيس مونكادا، وزير الشئون الخارجية بجمهورية نيكاراجوا، ومحافظ مقاطعة ماريبور فى سلوفينيا، ومسئولى نادى دبى للصحافة.
وأضاف أن الجناح شهد انعقاد عدد من الفعاليات والندوات، أهمها ندوة حول السياحة فى مصر، وقناة السويس، ونقل وتوطين تكنولوجيا الفضاء إلى جانب ندوة حول فرص الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية فى مصر، والتى حظيت بحضور د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأشار إلى أن الجناح شهد أيضاً توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» وشركة نايل أون لاين للتوسع فى أعمال الشركة فى مصر.
 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.