شبكة شايفك :كيف يحصل ذوي الهمم على وظائف طبقا لقانون الخدمة المدنية؟ | إنفوجراف


يستكمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنفوجراف توضيحي لمواد قانون الخدمة المدنية المصري رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية.

ونشر الجهاز، إنفوجراف هذا الأسبوع في الباب الأول باب الأحكام العامة والتدريب بعنوان “التعريفات (١)”:

 وقد أفاد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فيما يخص توفير وظائف لذوي الهمم طبقا لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بأنه يرجى التوجه للوزارة المختصة بشئون العمل حيث يوجد سجل مخصص لقيد أسماء الأشخاص طالبي العمل من ذوي الإعاقة ويتم إثبات فيه مستوى التأهيل أو المؤهل العلمي والعمل والمكان المناسب لطالب التعيين، وبالتالي فهي المختصة للوصول لفرص العمل المناسبة وهي المسئولة أيضا عن الترشيح  للجهات الحكومية وغير الحكومية وذلك وفقًا لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018. 

وبخصوص تسويات الأزهر؛ أفاد الجهاز أنه يقوم بإعمال شئونه وإنهاء دراسة الموضوعات التى ترد من وحدات الجهاز الإداري والمستوفاة البيانات والمستندات طبقا للقانون، لذا وجب الرجوع لجهة العمل ومعرفة ما تم من إجراءات وفى حالة مخاطبة الجهاز، يمكن متابعة ما يُصدره الجهاز شهرياً من بعض إنجازاته من خلال البحث بالرقم القومي عن طريق الرابط التالي.. “http://caoa.gov.eg/WireFrames/Em

 وكان قد أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن الانتهاء من إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى والمعروف بـ”التسوية” لـ٢٥٩ بمصلحة الضرائب المصرية، وقام الجهاز بإرسال موافقته إلى وزارة المالية لإعمال شئونها.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن إعادة التعيين “التسوية” مرهونة بموافقة لجنة الموارد البشرية واعتماد السلطة المختصة لمحضر اللجنة حتى موعد أقصاه الأول من نوفمبر 2019، طبقا لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.  

اقرأ أيضا | حظر دخول العاملين للجهات الحكومية ببني سويف إلا بعد تلقي اللقاح

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.