شبكة شايفك :تشغيل خط طيران من شرم إلى الأقصر.. وزيادة الرحلات يوم تعامد الشمس


عقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار اتفاق على بدء تشغيل خط طيران جديد من شرم الشيخ إلى الأقصر بداية من يوم الأربعاء 27 اكتوبر الجارى، وأكد منار أن سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة شاملة الضرائب بسعر موحد 1800 جنيه، علي أن يتم تسيير هذه رحلة   واحدة أسبوعياً بشكل مبدئي.

وأفادت وزارة الطيران جاء الاتفاق من أجل تقديم منتج سياحي متكامل وذلك لدمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية ليقوم السائح بزيارة مقاصد سياحيه متعددة أثناء زيارته لمصر وذلك من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وأكدت وزارة الطيران أن هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل خط يربط بين شرم الشيخ والأقصر منذ ٢٥ ديسمبر ٢٠١٥، وقد تم تشغيل هذا الخط بناءً علي طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وأضافت الوزارة سيتم دراسة أفضل توقيت لتشغيل هذه الرحلة المنتظمة بما يتفق مع البرامج السياحية للسائحين وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى القيام بكافة الأنشطة الترفيهية.

كما تم الاتفاق على ربط المطارات السياحية بعضها ببعض وتزويدها بقطع من المستنسخات الأثرية ، ولوحات إرشادية باللغات المختلفة و الاتفاق على زيادة عدد رحلات الطيران إلى الأقصر يوم 21 أكتوبر الجاري لتلبية الطلب على زيارة معبد أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل.

وقام وزير الطيران المدني حرص علي توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر 2150 إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وطابا و2450 إلى كل من مرسي علم وأسوان. 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.