شبكة شايفك :«التضامن»: استهداف أكثر من 10 آلاف مدرسة للتوعية بقضية المخدرات

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي- مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن نسبة تعاطي سائقي الحافلات المدرسية انخفضت من 12%، إلى 1% و1.5%، بسبب الردع و تحويل كل الحالات الإيجابية للنيابة العامة بشكل مباشر، مؤكدًا أن الاستمرارية والتوسع فى الحملات والتى بدأت فى 2017، لعبت دورًا هامًا فى انخفاض النسبة، حيث تم الكشف على أكثر من 12 ألف سائق العام الماضى بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأضاف عثمان، أن الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان “16023” سيتلقى الشكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس، وسيتم نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة سيتم فصله من المدرسة وأيضًا تحرير محاضر وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة‪ .

وأكد مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن هذه الحملات تتم بالتنسيق مع مختلف الجهات، مشيرًا إلى أن هذا العام سيتم استهداف أكثر من 10 آلاف مدرسة للتوعية بقضية المخدرات من خلال رابطة الشباب المكونة من 31 ألف شاب متطوع، للقيام بتنفيذ برامج التوعية على مستوى المحافظات.

وأوضح أن بيوت التطوع بالجامعات بدأت العمل فعليًا فى جامعات القاهرة، حلوان، سوهاج، وفى الزقازيق، وسيكون هناك بيت تطوع قريبًا فى محافظة قنا، مشيرًا إلى أنها تعمل على نشر الوعى داخل الجامعات واستقطاب الأسر الجامعية للعمل فى قضية مناهضة المخدرات.

ولفت إلى أن الوقاية من المخدرات تبدأ فى المرحلة الإعدادية ومرحلة الثانوي، بناء على الأدلة العلمية، وفي المرحلة الابتدائية بقضية التدخين، مؤكدًا أن نسبة تعاطى المخدرات بين طلاب الثانوية العامة وفقًا لآخر بحث تم إجراؤه هو 7%.

اقرأ أيضاً| التضامن: الحشيش يحتل المركز الأول في نسب تعاطي المخدرات بمصر

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.