شبكة شايفك :صحة القاهرة: خزان أكسجين سعة 30 الف لتر بـ«صدر العباسبة»

 

 

تعد مستشفى صدر العباسية من أكبر مستشفيات الصدر فى مصر والشرق الأوسط، ويحتوى علي عدد اسرة بالقسم الداخلي ٢٣١ وعدد اسرة رعاية مركزة بطاقة ٧٧ سرير.

وفي اطار خطة رفع كفاءة المستشفيات الحكومية بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ولأن الأكسجين أصبح يمثل علاجا في الوقت الحالي، خاصة بعد جائحة كورونا فقد تم تركيب خزان اكسجين جديد تصل سعته تصل الى ثلاثين الف لتر، في المستشفى لتحتوي المستشفى علي ثلاث خزانات أكسجين، تعمل بكفاءة في امداد شبكة الغازات بالاكسجين اللازم لعلاج المرضى. 

كما تم تطوير مبني ٦ بسعة ١٥٤ سرير، وافتتاح وتشغيل وحدة pcr، وتجهيز وحدة النفايات الخطرة، وتشغيل قسم رعاية بطاقة ٥٨ سرير، مع تركيب وحدتين اسنان حديثة، ورفع كفاءة قسم الاطفال بطاقة ٢٥ سرير، مع تركيب جهاز اشعة مقطعية وتزويد الرعاية المركزة بماكينتين غسيل كلوي، باشراف الدكتور محمد عيد مدير عام المستشفي. 

من جانبه قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة،، فقد تم تركيب عدد ثمانية خزانات أكسجين  جديدة بسعة ١١ الف لتر، في مستشفيات حميات حلوان، حلوان العام، شبرا العام، حميات العباسية، عين شمس العام، المنيرة العام، القاهرة الجديدة والشروق، لافتا الي تركيب عدد واحد خزان سعة ستة الاف لتر في مستشفى التبين المركزي.

ذكر وكيل المديرية للطب العلاجي، ان المديرية تعمل على التأكيد على أعمال الصيانة الدائمة للشبكات والخزانات، سواءا القديمة او الحديثة، وتسريع اجراءات التعاقد مع شركات صيانة متخصصة، ومن لديهم قدرة على اتعامل والتفاعل بجاهزية واستعداد لأي عطل طارئ على مدار الساعة، تفاديا لأي أخطار قد تنجم عن عطل في الشبكة، يؤدي لتوقف امداد المرضى بالاكسجين اللازم لهم.

أضاف سلام، ان ذلك في إطار استعداد المديرية، لمواجهة جائحة كورونا، مع الخطة التطويرية الموضوعة لرفع كفاءة المستشفيات التابعة لها.
هذا بالإضافة الى رفع معدلات الأداء في بقية التخصصات، كالجراحات، لخدمة بقية المرضى.

فيما قال الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، ان جهود المديرية مستمرة ومتواصلة في الاستعداد للجائحة سواءا من خلال خطط عمل متغيرة يتم تطويرها بناءا على أي مستجدات، مع ادخال أي تطوير من شأنه رفع الكفاءة في المستشفيات التابعة لها، لتكون دائما على إستعداد وعلى مستوى الحدث من المسئولية.
ذكر رئيس القطاع أن ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتقديم افضل خدمة طبية للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.