شبكة شايفك :رجائي عطية يترأس ثاني اجتماعات لجنة تطوير العلاج للمحامين


استكملت لجنة تطوير العلاج، في اجتماعها الثاني اليوم بمقر النقابة العامة للمحامين، مباحثاتها لتطوير والارتفاع بمستوى العلاج للأساتذة المحامين والمحاميات وأسرهم، ولتحقيق المستوى الأمثل الذي تأمله النقابة بقيادة نقيب المحامين، رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب.

وترأس نقيب المحامين، رجائي عطية، الاجتماع، بحضور معظم أعضاء اللجنة، حيث تم عرض ما قدم من اقتراحات من أعضاء اللجنة في الاجتماع الأول كتابة، إلى جانب عرض بيان النقابة العامة بما تم صرفه من النقابة في مشروع العلاج لكل محافظة تنفيذًا لطلب اللجنة خلال اجتماعها الأول.

وفي كلمته الافتتاحية للاجتماع، قال نقيب المحامين: «أزعم أنني أطل على مشروع العلاج إطلال يومي، فهذا المشروع أحد مشاكل النقابة الكبرى، وأرجوا وضع اعتبارات كيفية ضبط الأمور لإعطاء فرصة لعلاج أفضل، وتقديمه للمستحق».

وأشار رجائي عطية، إلى أن الصرف من بند العلاج لغير المشتركين يعد خروجًا عن النظام، وهناك بعض المسائل يجب أن تضعها اللجنة محل اعتبار أولها الابتعاد عن المجاملات.

وأدار نقيب المحامين الاجتماع مستمعًا إلى مداخلات وتعليقات ومقترحات السادة الأعضاء، وتناولت النقاشات كافة جوانب مشروع العلاج وما يعتريه من أخطاء يجب سرعة التصدي لها وضبطها بالشكل الذي يتوافق مع مكانة نقابة المحامين، والخروج بمشروع متكامل يحافظ على أموال النقابة ويرضي أعضائها من السادة المحامين.

واستلمت اللجنة مجموعة الاقتراحات المكتوبة، وأصدرت بعض التكليفات بشأن ضبط برنامج العلاج، على أن تستمر في اجتماعاتها حتى تحقيق المستوى الأمثل الذي تأمله.

 

وتعكف اللجنة على دراسة ملف العلاج من كافة نواحيه ، واتخاذ ما تراه تعميقًا لهذه الدراسة من الرجوع إلى ذوى الخبرة والأجهزة والنقابات المماثلة ، لوضع نظام كامل متكامل لعلاج المحامين والمحاميات وأسرهم، طبقًا لقرار نقيب المحامين بتشكيلها في 4 أغسطس الماضي.

 

وتتشكل اللجنة من : يحيى التونى، وكيل النقابة العامة للمحامين، وحسين الجمال   أمين عام النقابة العامة للمحامين، وعيد عبد الخالق عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، ومـحمد فزاع عضو مجلس النقابة العامة ولجنة العلاج بها، و فاطمة الزهراء غنيم  عضو مجلس النقابة العامة ولجنة العلاج بها، وماجد حنا عضو مجلس النقابة العامة، وأبو بكر ضوه عضو مجلس النقابة العامة ولجنة العلاج بها، ومـحمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة، وإسماعيل طه  عضو مجلس النقابة العامة، وعبد المجيد هارون  أمين صندوق النقابة العامة، ومـحمد عبد الوهاب عضو مجلس النقابة العامة.

وعن النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية : ( عبد الحليم علام   نقيب الإسكندرية، والدوشي شاكر نقيب الأقصر ، وصفوت عبد الحميد  نقيب بورسعيد، ومحمد جلال شلبي  نقيب غرب طنطا، وعمرو محيى الدين  نقيب شمال القاهرة، وفرج سعفان  نقيب كفر الشيخ، و الدكتور عصام السيد السيد على طبيب مشروع العلاج بالنقابة العامة.

يذكر أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول في 14 سبتمبر الماضي، برئاسة الأستاذان؛ يحيى التونى، وكيل النقابة، وحسين الجمال، أمين عام النقابة، وحضور الأساتذة: عبد المجيد هارون، أمين صندوق النقابة، وأبو بكر ضوه، الأمين العام المساعد، وعضو لجنة العلاج بالنقابة، وفاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة ولجنة العلاج بها، ومـحمد الكسار، وماجد حنا، ومـحمد عبد الوهاب، وسيف حماد، ومحمد نجيب، عبد الحفيظ الروبي، أعضاء مجلس النقابة.

وعبر الحاضرون في الاجتماع الماضي عن رؤاهم المختلفة في تطوير ملف العلاج، وقررت اللجنة أنها في حال اجتماع دائم، وتقديم اقتراح مجمل من النقابات الفرعية بعد التواصل معها ويقدم إليها من خلال نقيب الأسكندرية، ومناقشة لوائح نقابتي الأطباء، والمهندسين، ووزارة العدل، وإحضار بيان بقيمة ما ينفق من النقابة العامة على العمليات بكل النقابات الفرعية وعرضه عليها في الاجتماع المقبل.

اقرأ أيضًا| «المحامين» تدعو لاجتماع لجنة «المركزي للمحاسبات» 18 أكتوبر

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.