شبكة شايفك : رئيس الجمارك: خدمة جمركية بحرينية جديدة تخفض تكاليف نقل البضائع عالميا 40%


كشف رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة عن خدمة طرحت مؤخرا بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، تهدف إلى تقليص المسافة بنسبة 50%، وتخفيض التكاليف الحركة التجارية من أوروبا إلى شرق القارة الآسيوية بنسبة 40%.

وأوضح الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة خلال الايجاز الصحفي الذي نظمه مركز الاتصال الوطني اليوم؛ بأن الخدمة تسهل عملية التصدير الأوروبية، خصوصا للشركات التي تستخدم موانئ رئيسية للتصدير إلى شرق آسيا مثل ميناء روتردام مرورا بالبحر الأبيض المتوسط، ثم قناة السويس، والممرات المائية، والمحيط الهندي، وصولا إلى شرق آسيا، وهذا ما ينتج عنه تأخر وصول الشحنات.

وأضاف رئيس الجمارك: نقل الشحنات عبر الخط البحري يستغرق وقتا طويلا، فيما يعتبر الجو أيضا باهظ الثمن، فيما تتميز البحرين جغرافيا كونها في منتصف طريق التجارة الدولية، لدى استعنى بفكرة مزج خدمة الطيران والبحر، فحال وصول الشحنات إلى البحرين جوا، تستغرق ساعتين فقط جمركيا لخروجها من المملكة بحرا.

وأكد رئيس الجمارك أنه بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، وجهت دعوات إلى شركات ودول عدة لطرح الفكرة والاستفادة من الخدمة التجارية التي تطرحها المملكة، مما سيجعل البحرين نقطة استقطاب لحركة النقل الدولية.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.