شبكة شايفك :ننشر ضوابط منح شهادة الصلاحية اللازمة لترقي المعلمين

حددت الأكاديمية المهنية للمعلمين، عدة ضوابط لمنح شهادة الصلاحية اللازمة لترقي المعلمين، حيث تتمثل في التالي:

١- استيفاء البرنامج التدريبي ويخصص له 50 نقطة يشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج.

٢- استمارة ملف إنجاز المعلم، ويتكون من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند من هذه البنود 3 نقاط، ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة.

٣- استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط.

٤- استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط.

٥- يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف كما يلي:

– يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من وظائف معلم ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود السابق ذكرها، وكذلك يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم أول أ، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود.

– يتم ميكنة ورقمنة ملف الترقي إلكترونيا عبر موقع بيانات كادر للمعلم .

– يمنح من اجتاز الاختبار على شهادة اجتياز الاختبار الإلكتروني باعتباره أحد متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، ويخصص لهذا الاختبار 50 نقطة، ويشترط حصول المعلم على 50% كحد أدنى لاجتياز الاختبار.

– يقوم المعلم، عقب اجتياز اختبار الترقي، بالدخول على صفحته الشخصية على موقع بيانات كادر المعلم لاستيفاء ملف إنجاز المعلم إلكترونيًا.

– يتم تقييم أداء المعلم إلكترونيًا من قبل مدير المدرسة والموجه الفني المختص على موقع مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم http://emis.gov.eg/ من خلال مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة، ويخصص 10 نقاط لتقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة و10 نقاط لتقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني المختص.

– يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى (معلم ومعلم أول) إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق 60 نقطة على الأقل، ومن مستوى (معلم أول أ، ومعلم خبير) إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق 65 نقطة على الأقل من إجمالي النقاط (100 نقطة) مع مراعاة تحقيق شرط اجتياز الاختبار.

– يتاح للمعلم متابعة خطوات إجراءات تقييمات ملف الترقي الخاص به إلكترونيًا عبر صفحته الشخصية والتأكد من انتهاء جميع المراحل، وعقب إعلان النتيجة سيتم فتح باب التظلم وإتاحة محاولة أخرى إذا ثبت أحقيته في ذلك.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.