شبكة شايفك :مُتحدّث الرئاسة: مصر لم تستخدم ورقة الهجرة غير الشرعية لابتزاز أوروبا

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ تجمع فيشجراد أكّد أنّ مصر لم تسجّل أي حالة هجرة غير شرعية منذ 2016.

وأضاف في مداخلة هاتفية هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أنّ التجمع أشاد بالرئيس عبدالفتاح السيسي، في ملف الهجرة غير الشرعية.

وأوضح، أن الرئيس السيسي أكد أن مصر تحتضن 6 ملايين مهاجر من إفريقيا ودولًا أخرى وكلهم يعاملون معاملة المصريين.

وقال متحدث الجمهورية، إن مصر لم تستخدم ورقة الهجرة غير الشرعية لابتزاز أوروبا.

 

وأوضح السفير بسام راضي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أنّ تجمع فيشجراد يعتبر مصر صمام الأمان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحوض شرق المتوسط، كما أن التجمع يعتبر مصر حليفًا قويًا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

وقال إنّ هناك دول كثيرة تسعى لبناء حوار مع تجمع فيشجراد، كما أوضح أنّه كان من المفترض أن يتم عقد قمة فيشجراد في العام الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب ظروف جائحة كورونا.

 

وأشار إلى أن هناك دول معدودة فقط تشترك مع دول فيشجراد كألمانيا، اليابان، أستراليا، وتعقد مع التجمع حوارًا على نفس مستوى الحوار التي أجرته مصر مع المجموعة.

 

وقال إنّ الجلسات المغلقة بقمة فيشجراد كانت إيجابية وتحمل أجواء مصارحة، لافتا إلى أن دول تجمع فيشجراد، تحمل تقديرًا كبيرًا لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسي ودوره داخل وخارج مصر.

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.