شبكة شايفك :74؜% من قروض المشروعات متناهية الصغر تذهب للسيدات

استعرضت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، جهود الوزارة نحو التمكين الاقتصادي للمرأة، موضحة أن نحو 74%؜ من قروض المشروعات متناهية الصغر  تذهب للسيدات.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي للاحتفال باليوم العالمي للفتاة، صباح اليوم الإثنين أن مراكز استضافة المرأة المعنفة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، استقبل هذا العام حوال 3 آلاف سيدة و200 طفل.

وفي سياق آخر، أطلقت وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس، حملة بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل، بمحافظة بني سويف، في إطار المرحلة الأولى التي تضم بني سويف، المنيا، أسيوط وسوهاج.

وتستهدف حملة بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل، كافة القرى والعزب والنجوع المخطط تنميتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما ستركز أيضًا على نشر الوعي وتحفيز الخدمات بشأن أربع قضايا أساسية تحتل أولوية قصوى في الوقت الحالي، وكذلك الزيادة السكانية والزواج المبكر وزواج الأقارب وتنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن الأربع سنوات والتمكين الاقتصادي للمرأة تحت مظلة برنامج فرصة، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات.

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هذا  العصر  يكفل الحقوق، ويعمل على تمكين الأولى بالرعاية والاستثمار فى البشر، ودلافتة إلى أنه تم  تخصيص برامج للمرأة وهناك 74٪ للنساء فى عمر صغير، مشيرة إلى أن هناك إقرار حقوقى وتعديلات لتجريم ختان الاناث ، وهناك نصرة حقوقية تثمر فى المجتمع المصرى.

إقرأ ايضا ..  التضامن تعلن عن منح دراسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.