شبكة شايفك :الأرصاد: السحب ستتجه لشمال سيناء.. وبرق ورعد وأمطار غدا


 

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن  السحب الرعدية الممطرة  تستمر على مناطق من القاهرة الكبرى ووجه بحرى  ومدن القناه  وشمال الصعيد ومن المتوقع ان تتقدم لشمال سيناء  مع  تقدم الوقت  .

 

وأضاف الخبراء أن  المنخفض العلوى البارد يقترب تدريجيا من شمال مصر  وبتراجع المرتفع الازورى باتجاه الأراضى الليبية .

 

وأن السحب بدأت تتطور بقوة وتشتغل بالبرق مع  سحب رعدية الآن على أماكن من شمال الصعيد والقاهرة والجيزة والمنوفية والغربية والدقهلية ودمياط وبورسعيد ومدن شرق الدلتا وخليج السويس وشمال سيناء وكل هذه الأماكن لها فرص امطار متفرقة خلال هذه الليلة وحتى صباح غدا الثلاثاء.

 

أيضا هناك فرص لسقوط الأمطار صباح غدا الثلاثاء  بالنسبة للسواحل الغربية السلوم وبرانى والنجيلة و مدينة مطروح وهذا حسب آخر تحديث للجفس الأمريكى . 

 

 يتوقع الخبراء يوم الثلاثاء أن تهب رياح شمالية شرقية على البلاد وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطه تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقه من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعه بنسبه ( 30 : 40 % ) تقريبا.

ومن الموقع أيضاً فرص لسقوط أمطار خفيفة من توقيت 2 صباحا حتى 2 ظهراً على مناطق متفرقة من الجيزة و شرق القاهرة وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعه بنسبة ( 10 % ) تقريبا .

 

وتظهر شبوره مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعيه والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشماليه ومدن القناة ووسط سيناء.

الأرصاد تحذر المواطنين: استمرار السحب الرعدية على القاهرة ومدن القناة حتى شمال سيناء

 

 

وعن نسب الرطوبه من المتوقعه  كالتالى :

 

القاهره الكبرى العظمى 86 و الصغرى 30

 

السواحل الشماليه العظمى 90 و الصغرى 40

 

شمال الصعيد العظمى 40 و الصغرى 25

 

جنوب الصعيد العظمى 30  و الصغرى  15.

الأرصاد تحذر المواطنين: استمرار السحب الرعدية على القاهرة ومدن القناة حتى شمال سيناء

 

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.