شبكة شايفك :رئيس أساقفة كانتربري لبطريرك الكاثوليك: بحثت مع بابا الفاتيكان تحديات أزمة المناخ 

زار جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري والقائد الروحي للكنيسة الأنجليكانية في العالم، الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، اليوم السبت، وذلك بمقر البطريركية بكوبري القبة، حيث اصطحب وفدًا من الكنيسة الأنجليكانية على رأسه الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإٍسكندرية الحالي، وعدد غير قليل من أساقفة الكنيسة.

وأكد رئيس أساقفة كانتربري لبطريرك الكاثوليك، أنه عاد للتو من روما حيث كان في ضيافة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إذ بحث مع القادة الدينين تحديات قمة المناخ، مشيرًا إلى أن تلك القمة شهدت لقائه بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وقال ويلبي: “من المهم أن يتشارك القادة الدينيون مع العلماء والسياسيين لمواجهة أزمة التغير المناخي التي تحتاج إلى الصلاة من أجلها إلى جانب جهود العلماء”، مشيرًا إلى تقديره العميق لدور البابا فرنسيس في الكنيسة الكاثوليكية وما يقدمه من محبة للإنسانية جمعاء.

وأشار إلى زيارته لدير الأنبا مقار القبطي الأرثوذكسي في مستهل زيارته إلى مصر مؤكدًا إنه قضى وقتًا طيبًا استمتع فيه بالروحانية القبطية وإلى عظمة الكنيسة القبطية التي تجمع بين تقاليد الصحراء الرهبانية المصرية الأصيلة وبين تعاليم الكتاب المقدس والعلوم اللاهوتية.

وتقدم دكتور سامي فوزي بالشكر لبطريرك الكاثوليك الذي أوفد الأنبا توماس مندوبًا عنه، لحضور حفل تدشين إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية، متمنيًا أن تسهم الكنائس المصرية جميعا في نهضة كنسية وروحية تليق باسم مدينة الإسكندرية ذات التاريخ العريق في التراث المسيحي.

من جانبه، أعرب الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك عن سعادته باللقاء مؤكدا إن الكنيسة الكاثوليكية حاليًا تتبع طريقة جديدة في سنودس الأساقفة إذ تبدأ بالرياضة الروحية والتأمل ثم الاستماع إلى كافة آراء أعضاء السنودس والصلاة قبل الرد أو الإجابة وهو تقليد يرسخ في الكنيسة دور هيئتها العليا مؤكدًا إن الانبا باخوم النائب البطريركي سافر إلى روما من أجل الإعداد للسنودس القادم.

أما الأنبا دانيال لطفي مطران الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك فأشار إلى خدمة الكنيسة الكاثوليكية في مدن القناة حيث تحاول تقديم خدمة روحية لأهالي القناة من ناحية وللقادمين الأجانب من ناحية أخرى.

في نهاية اللقاء تبادل البطريرك ورئيس الأساقفة الهدايا التذكارية وصلوا صلاة جماعية في كنيسة صغيرة ملحقة بالمقر البطريركي الكاثوليكي.

حضر اللقاء من الكنيسة الأنجليكانية الدكتور منير حنا رئيس الأساقفة الشرفي لإقليم الإسكندرية ورئيس الأساقفه ازاد مارشال والمطران انطونى بوجو وكانن أنطونى بول والقس وليم تايلور

اقرا ايضا : رئيس «كانتربري» يمنح صليبًا لرئيس الأسقفية المصري: ليكن التواضع نموذجك

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.