شبكة شايفك :بعد توقف عام .. أولى الرحلات السياحية البريطانية تصل مطار شرم الشيخ


استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم السبت ، اولي رحلات السياحة البريطانية ، قادمة من مطار جاتويك في لندن ، بعد فترة توقف امتدت لأكثر من عام ، وصلت الرحلة الاولي وعليها 150 راكبا .

وقالت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للمطارات : بدات انجلترا في تسيير أولى رحلاتها إلى شرم الشيخ ، بعد قرار رفع اسم مصر من قائمة الدول المحظورة على البريطانيين زيارتها ، كما تشهد الأسابيع المقبلة زيادة تدريجية في أعداد الرحلات البريطانية إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء ، حيث تصل الرحلات إلى 20 رحلة أسبوعية إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ.

واضافت المصادر وصلت الرحلة التابعة لشركة “سيبيريا اير” قادمة من مطار جاتويك في لندن ، وتم استقبال الطائرة بمدافع المياه كاجراء دولي متعارف عليه في افتتاح خطوط الطيران الجديدة او المتوقفة ، والتي يتم استئناف رحلاتها الجوية مرة ثانية ، كما استقبال فريق من العلاقات ركاب الرحلة وان انهاء اجراءات وصولهم ، وخروجهم من الصالة وسط الاجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة كورونا .

وتابعت المصادر من المقرر ان تشير الشركة رحلتين اسبوعيا من بريطانيا الي مطار شرم الشيخ الدولي .

 يذكر ان بريطانيا رفعت اسم مصر من قائمة المحظورين ، وحددت برامج رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من الشهر الجاري ، وهو ذات الحال بالنسبة لألمانيا، كما زادت أوكرانيا من رحلاتها إلى مصر، وستبدأ بريطانيا وإيطاليا تسير رحلاتها إلى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.