شبكة شايفك :المدارس تتزيين بالورود والبلالين لاستقبال الطلاب بـ 12 محافظة.. اليوم

قبل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد المقرر بدايته اليوم السبت ، تزينت المدارس بمختلف محافظات الجمهورية لاستقبال الطلاب اليوم في 12 محافظة لا تطبق اجازة السبت وهي محافظات ” البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء ” .

اقرأ أيضاً| «تاج الدين»: تطعيم 14 مليون مواطن.. وعدد اللقاحات المتاحة 31 مليون لقاح

علي أن ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة الأحد ، لتشمل الـ 14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،” القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح “.

المدارس تزيينت بالبلالين وادوات الزينة والورود علي ابواب المدرسة وداخل الفصول الدراسية ، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس ، فيما اعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوي لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت .

كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس في محاولة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا .

وكان قد نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما يثار حول اصراف الطلاب من المدارس الساعة ١١ صباحا ، وتخفيض وقت الحصة من ٤٥ دقيقة لـ ٣٥ دقيقة، علي أن ينتهي اليوم الدراسي في الساعة الواحدة ظهرا، وأن المدارس التي ينتهي فيها اليوم الدراسي في الحادية عشر سيبدأ اليوم الدراسي في الساعة السابعة صباحا، والمدارس التي ينتهي فيها اليوم الدراسي في الواحدة ظهرا يبدأ فيها اليوم الدراسي الساعة الثامنة صباحا ..

مؤكداً أن الخبر غير صحيح ولا أساس له وغير منطقي ولا يستحق التعليق.
وقال وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني ،عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان ما تزال الاجتهادات والشائعات تملأ الفضاء الإلكتروني، ولن يتم القضاء عليها إلا إذا تجاهلناها واعتمدنا فقط على المصادر الرسمية.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.