شبكة شايفك :التعليم تطالب المدارس بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي وحظر العقاب البدني

تزامنا مع بداية اول ايام العام الدراسي الجديد 2021/ 2022م ، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي، وحظر العقاب البدني .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،علي المديريات والإدارات التعليمية في كتاب دوري صادر عنها ، بضرورة تنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي، في جميع المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

كما شددت وزارة التربية والتعليم ،على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الإخصائي الاجتماعي في المدارس.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ، ان هناك جوالات ميدانية ولجان المتابعة المشكلة من قيادات الوزارة و المديريات التعليمية ، للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ كافة تعليمات الوزارة الخاصة سواء الخاصة بضوابط العملية التعليمية  أوالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.. مشيرا إلى أن أية مخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم سوف يقابلها تعامل بشكل قانوني بتطبيق العقوبات على المخالفين.

يذكر أن ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة غد الأحد ، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،” القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح “.

وتزيينت المدارس بالبلالين وادوات الزينة والورود علي ابواب المدرسة وداخل الفصول الدراسية ، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس ، فيما اعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوي لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت .

كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس في محاولة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا .

 

اقرا ايضا : السعيد» تستقبل وزير التعليم لمتابعة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.