شبكة شايفك :الأنبا باسيليوس يستقبل ممثلة الأرش العالمي بالشرق الأوسط

استقبل صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، سوزي فؤاد، ممثلة الأرش العالمي بالشرق الأوسط.

جاء ذلك بحضور الأب عادل زكا اليسوعي، مرشد جماعات الأرش بمصر، والأب بولس نصيف، مرشد الأرش، ومسؤولي خدمة الأرش بالإيبارشية. دار الحديث حول خدمة الأرش بالإيبارشية، وسبل التعاون مع الأرش العالمي.

الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي ضمن اهتمام ومتابعة نيافة المطران لجميع الأنشطة الخدمية بالإيبارشية.

وكان قد شارك صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، في احتفالات المحافظة بالذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، أمام النصب التذكاري للجندي المجهول، بحضور الوزير اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ومدير الأمن، والقيادات الأمنية، والعسكرية، والتنفيذية، والسياسية، والأنبا مكاريوس، أسقف إيبارشية المنيا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، وعدد من الآباء الكهنة، وهيئة الأوقاف، والأزهر الشريف، وممثلي عن مجلسي النواب، والشيوخ، وجميع ممثلي فئات الشعب.

وكان قد هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشعب المصري والقوات المسلحة بمناسبة نصر أكتوبر المجيد، داعيًا الشباب وصغار السن ممن لم يعاصروا انتصار أكتوبر ١٩٧٣ إلى أن يقرأوا عن هذا الإنجاز وما صنعته القوات المسلحة.

جاء ذلك قبل بدء عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء أمس من المقر البابوي بالقاهرة.

وقال قداسة البابا إن انتصارات أكتوبر أعطت الفخر والاعتزاز لمصر وأنها تعد صفحة مجيدة من تاريخ مصر والقوات المسلحة، بعد سنوات من الانكسار.

وأشار قداسته إلى أن حرب أكتوبر جرت وفق خطة علمية عسكرية كانت بداية للحصول على الأرض، وأن هامة مصر ارتفعت أمام كل العالم.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.