شبكة شايفك :انعقاد المؤتمر العربي السابع في الفلك والجيوفيزياء خلال الفترة من 11-14 أكتوبر

يُعقد المؤتمر العربي السابع للفلك والجيوفيزياء في مقر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان وذلك في الفترة 11 وحتى 14 أكتوبر 2021 تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الدول العربية .

ويفتتح المعهد بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورخالد عبد الغفار  المؤتمر وذلك برئاسة الدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد وبحضور مفتي الجمهورية وممثل شيخ الأزهر وقيادات البحث العلمي ولفيف من ممثلي الوزارات المعنية بتخصصات ومجالات المعهد وكذلك بعض من سفراء الدول المشاركة، وأيضا بعض من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية والأساتذة المتخصصين من تلك الجهات.

 يبلغ عدد الأبحاث المقدمة للمؤتمر 200 بحثا من مصر وأكثر من ثلاثين دولة من الدول العربية والأجنبية والتي سوف تناقش المستجدات البحثية في مجالات الفلك، أبحاث الفضاء، الجيوفيزياء التطبيقية والبيئية والزلازل. وعلى هامش المؤتمر سيتم عقد عدد من ورش العمل والتي سوف تناقش موضوعات في المجالات التالية:
-الطاقة المتجددة – التحديات والفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
– ديناميكية البحيرات الصناعية
– البحث عن المواقع الفلكية المحتملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
– التلسكوب البصري المصري الكبير.
كما سيتم عقد الاجتماع الثاني للمنسقين الوطنيين لمبادرة الحد من المخاطر والتي تعد واحدة من اهم محاور مبادرة الحزام والطريق، بحضور ومشاركة إدارة الزلازل المركزية بدولة الصين.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا لمناقشة إنشاء جامعة تكنولوجية بمدينة بدر

 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.