شبكة شايفك :الأديب سمير الفيل يقدم تجربته كمحارب باحتفالية نصر أكتوبر بدمياط

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدد من الفعاليات بفرع ثقافة دمياط بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، بلقاء أحد قامات الحرب والأدب في دمياط، حيث التقى رواد قصر ثقافة فارسكور مع الكاتب سمير الفيل بتجربته كمحارب من خلال كتاباته لخمسة أعمال منها ثلاثة مجموعات قصصية وهى “خوذة َنورس وحيد” و”شمال.. يمين” و”كيف يحارب الجندي بخوذة”، وآخرين لروايات بعنوان “رجال وشظايا”، “وميض تلك الجبهة” كما شارك تجربته الكتابية مع أرض الطيبين.، وذلك برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واحتفالا بالذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد.

 

وفى جانب تاريخ مصر العسكرى؛ حالفت كلمة د. فادى سلامة نصيبا من تاريخ العسكرية المصرية بداية من أوائل الدولة المصرية القديمة إلى عصر محمد علي، منتهيا إلى عصر الحداثة والعبور العظيم بحرب أكتوبر، كما أوفى شعراء دمياط تضحيات جنودنا بقصائد تلمس الحس الإنسانى والوطنى، وبالفن والغناء شارك الفنان خالد خليل بأغنية صباح الورد إلى فتح فى جناين مصر، كما تم اصطحاب الرواد والجمهور لقاعة عرض الكتب بالمكتبة العامة بالقصر للتعرف على رؤى كتاب فترة الحرب وتحليلات مفكرين مصر.

 

 أقام قصر ثقافة دمياط احتفالية اليوم الواحد المكثفة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر العظيم من مركز شباب قرية الشعراء، شارك بها معلم الأجيال أحمد فؤاد سلطان، وتناول حديثا واسعا عن دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات فى إعادة بناء وتنظيم الجيش وتحديثه، وصولا لخدعة الحرب بشجاعة الجندى المصرى، كما ضم الحفل أمسية لشعراء نادى الأدب بالقصر، واستمرت ورشة الرسم الحر مع مجموعة العمل والفنانة رشا الاغا لتنفيذ أعمال متنوعة منها بالرصاص وآخرى بالألوان.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.