ما هي عملة البيتكوين؟ وما هي طرق ربحها والحصول عليها؟

ازداد الاهتمام بمجال العملات الرقمية في السنوات الأخيرة، وخاصة عملة البيتكوين التي تعتبر أهم وأقوى عملة في مجال العملات الرقمية، وهي العملة الرقمية الأولى التي بني عليها سوق العملات الرقمية بالكامل، حيث يتأثر سوق العملات الرقمية بارتفاع وانخفاض قيمة هذه العملة، فما هي عملة البيتكوين؟ وما هي أهم طرق الحصول عليها، وطرق تحقيق أرباح منها، هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

ما هي عملة البيتكوين؟

هي عبارة عن شيفرات رقمية فائقة التعقيد تحتاج لأجهزة حاسوب ذات قدرات هائلة من أجل فك هذه الشيفرات، ويتم تخزين هذه الشيفرات على شكل كتل أو بلوكات، حيث تعتمد الفكرة الأساسية على أن جهاز الحاسوب الذي يتمكن من فك أحد هذه الشيفرات المعقدة التي توجد داخل الكتل أو البلوكات يحصل على مكافأة بقيمة محددة من عملة البيتكوين، وتسمى هذه العملية المعقدة بعملية تعدين البيتكوين.

ويتم تنظيم عملية تعدين وإنتاج عملة البيتكوين التي يبلغ عددها الإجمالي 21 مليون قطعة حول العالم، سيتم الانتهاء من إنتاج آخر قطعة فيها في عام 2100 كحد أقصى، وقد اخترع هذه العملة شخص مجهول الهوية أطلق عليه ساتوشي ناكاموتو، والذي تم إطلاق اسمه على أجزاء هذه العملة حيث تسمى أجزاء القطعة الواحدة من عملة البيتكوين ساتوشي، ويبلغ سعر القطعة الواحدة من هذه العملة في الوقت الحالي 48016 دولار أمريكي ومرشحة للزيادة لتصل إلى 100 ألف دولار للقطعة الواحدة خلال الفترة القادمة.

ما هي محفظة البتكوين؟ وما أهميتها؟

محفظة البتكوين هي عبارة عن مواقع متخصصة في منحك عنوان خاص بك متوافق مع شبكة البيتكوين ويمكنك من خلاله استقبال أرباحك من عملة البيتكوين وتخزينها لفترات طويلة دون الخوف من فقدانها، ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه المواقع أو المحافظ تتمتع بقوة تشفير عالية جداً للبيانات تصل إلى 256 بت وأكثر، ويتم رفع قوة التشفير لهذه المحافظ بشكل متجدد ومستمر للحفاظ على عملة البيتكوين الخاصة بالمستخدمين من عمليات الاختراق والسرقة من قبل المخترقين ومجرمي الإنترنت.

طرق ربح عملة البيتكوين الشائعة:

هناك العديد من الطرق التي يمكن ربح البيتكوين من خلالها، بعض هذه الطرق تهدف للنصب على الناس وليست حقيقية وبعضها طرق حقيقية وتعطي ربح حقيقي من عملة البيتكوين، وتتلخص معظم هذه الطرق فيما يلي:

الطرق الحقيقية لربح عملة البيتكوين: 

1. شراء العملة عند انخفاض سعرها وبيعها عند ارتفاع السعر: 

من أشهر الطرق الحقيقية لتحقيق ربح من عملة البيتكوين هي الاستثمار في العملة وشراء جزء منها عند انخفاض سعرها وتخزينها لفترات طويلة قد تمتد لعام أو أكثر وبيعها عند ارتفاع سعرها بشكل جيد للغاية، وهذه الطريقة تنطوي على مخاطرة كبيرة فقط تحتاج للصبر ورأس مال مرتفع نوعاً ما ليتم تحقيق ربح جيد ومعقول مقارنة بفترة الانتظار الطويلة للغاية.

2. تداول عملة البيتكوين عبر منصات تداول العملات الرقمية:

تعتبر عملية تداول عملة البيتكوين والتي تعني شراء وبيع البيتكوين وفقاً للأسعار الحالية التي تتجدد كل ثانية بشكل عالمي وتحقيق هامش ربح جيد للغاية عندما يكون قرار البيع أو الشراء صحيحاً في صالح المتداول، ولكن هذه الطريقة تنطوي على مخاطرة كبيرة للغاية قد تتسبب في حال كان القرار خاطئاً في خسارة جزء من رأس المال أو خسارة رأس المال بالكامل، وفي نفس الوقت تحقق ربحاً جيداً للغاية في حال كان قرار الشراء أو البيع قراراً صائباً للغاية.

3. مواقع تنفيذ المهام المصغرة مقابل الحصول على أجزاء من البيتكوين: 

هناك العديد من المواقع التي تقدم مكافأة للأشخاص عبارة عن أجزاء من عملة البيتكوين ساتوشيات قليلة للغاية مقابل تنفيذ مهام صغيرة مثل: حل بعض الاستبيانات، أو تنزيل تطبيق أو لعبة على الهاتف الذكي وغيرها من المهام الصغيرة المتعددة التي لا تستغرق الكثير من الوقت من أجل أدائها، وهي من الطرق البسيطة للغاية التي يمكن للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة ورأس مال أن يعملوا على هذه المواقع، ولكن يجب اختيار المواقع الصادقة والبحث عنها جيداً في جوجل وعن تقييمات الناس وآرائهم حولها لكي لا يقع ضحية المواقع النصابة والمحتالة التي كثيراً ما تجدها على شبكة الإنترنت.

ومن عيوب هذه الطريقة أن من سيعمل بها يحتاج لساعات طويلة من العمل مقابل مادي قليل للغاية، ولكنها مناسبة للأشخاص المبتدئين في مجال العملات الرقمية وعملة البيتكوين على وجه التحديد.

4. صنابير العملات الرقمية ومن ضمنها عملة البيتكوين:

هي عبارة عن مواقع تمنح ساتوشيات بسيطة من عملة البيتكوين مقابل القيام بحل أكواد الكابتشا التي تظهر أمام المستخدم، حيث يوجد بعض هذه الصنابير يسمح لك بإتمام عملية حل الكابتشا كل دقيقة، وهناك ما يسمح لك بحل الكابتشا خلال 5 دقائق، وهناك صنابير لا يوجد بها عداد لحل الكابتشا ويمكنك حلها كل ثانية والحصول على المكافأة، وهذه الطريقة مناسبة للأشخاص المبتدئين للغاية ولا يملكون رأس مال للعمل، حيث يتم تجميع الساتوشيات وإرسالها لمحفظة البيتكوين الخاصة بك في موقع faucepay الذي تعمل معظم صنابير تجميع عملة البيتكوين بالشراكة معه.

5. بوتات التليجرام التي تمنح أجزاء من العملة مقابل مشاهدة الإعلانات:

من أحد الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق بعض الساتوشيات البسيطة من عملة البيتكوين من خلال بوتات خاصة بذلك على تطبيق تليجرام يمكنك من خلالها مشاهدة الإعلانات التي يطلقها التطبيق وتحصل في المقابل على أجزاء من عملة البيتكوين يمكنك سحبها لمحفظتك عند الوصول للحد الأدنى للسحب الذي يفرضه التطبيق عليك عند استخدامه والعمل عليه.

6. تعدين البيتكوين من خلال شراء أجهزة التعدين أو من خلال الاشتراك مع مواقع تعدين موثوقة: 

تعد هذه الطريقة من الطرق الاستثمارية المربحة مع مرور الوقت وتعتمد على شراء أجهزة تعدين بيتكوين حديثة وتشغيلها وربح البتكوين من عملية التعدين، ولكن تحتاج لاستخدامها في دول باردة وتكلفة الكهرباء فيها منخفضة، وتسمح هذه الدول بممارسة مثل هذا النشاط بكل حرية، وفي حال عدم الرغبة في المخاطرة يمكن الاشتراك مع شركات موثوقة لتعدين البيتكوين والعملات الرقمية لديها أجهزة تعدين حقيقية، ومن هذه الشركات مثلاً: شركة genesis mining الغنية عن التعريف وغيرها الكثير من شركات التعدين الحقيقية التي تعمل منذ سنوات طويلة في مجال التعدين بدون مشاكل.

الطرق الغير حقيقية لربح عملة البتكوين:

1. مواقع تعدين البتكوين النصابة:

ستجد الكثير من هذه المواقع أمامك على شبكة الإنترنت لا تعد ولا تحصى من كثرتها توهمك كمستثمر أن لديها أجهزة تعدين بيتكوين وأنها شركة حقيقية لتستثمر بها، وهي مجرد مواقع نصابة ليس لديها أي شيء بل هي مجرد واجهة برمجية أمامك فقط لتجذبك للاستثمار فيها، وبعد ذلك يقفل الموقع ويتم النصب على المستثمرين وسرقة أموالهم بكل سهولة.

2. بوتات التعدين والاستثمار في البتكوين النصابة على التليجرام:

مع انتشار تطبيق تليجرام بشكل عالمي واستخدامه من قبل ملايين المستخدمين حول العالم، واعتماده على فكرة برمجة الروبوتات الآلية التي تقوم بمهام محددة والتي جعلت المهام اليومية سهلة للغاية من خلالها، انتشرت عمليات النصب والاحتيال أيضاً من خلال برمجة بوتات آلية توهم المستخدمين بأنها بوتات استثمارية تعمل على منحهم ضعف رأس مالهم في 24 ساعة مثلاً، ومنها من يقول أنه سيمنح المستخدم 200% ربح على رأس ماله خلال 6 ساعات.. الخ من هذه الإغراءات، وهي عملية نصب مؤكدة هدفها الأساسي الاحتيال على المستخدم وسرقة أمواله التي يقوم باستثماره، وتلجأ هذه البوتات إلى حيلة ذكية فتقوم في المرة الأولى بإعطاء المستخدم النسبة المتفق عليها ويسحبها لمحفظته بكل سهولة، ولكن عندما يصيبه الطمع في المرة الثانية ويعاود الاستثمار يتم النصب عليه بكل سهولة وسرقة ماله.

3. المواقع الاستثمارية التي تطلب الإيداع من خلال البيتكوين والعملات الرقمية: 

انتشرت المواقع الاستثمارية بشكل رهيب منذ عام 2015، وبدأت بالنصب على المستخدمين تحت مسميات مختلفة، كشركات استثمارية في مجال التداول، ومجالات العمل عبر الإنترنت، وغيرها الكثير والكثير من المسميات والهدف واحد هو سرقة مال المستثمرين والنصب عليهم، لذا فهي ليست عمل ولا استثمار على الإطلاق في عملة البيتكوين ويجب الابتعاد عنها بشكل كامل.

ومن المتوقع أن تصل عملة البتكوين لأسعار مرتفعة جداً خلال السنوات القادمة مع ازدياد الطلب عليها عالمياً وقلة العدد المطروح منها ومحدوديته، بالإضافة إلى كمية البيتكوين الضخمة المفقودة في المحافظ الضائعة أيضاً، لذا فمن المتوقع أن يصل سعر القطعة الواحدة إلى مليون دولار أمريكي بحلول الـ 10 أعوام القادمة على الأقل.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.