شبكة شايفك :وزير التعليم يوضح الفرق بين العمل التطوعي والتعاقد بالحصة

اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الوزارة لم تتراجع عن اي شيء أعلنته بشأن العمل التطوعي داخل المدارس ، بل أوضحنا أن هناك اختيارين امام المتطوعين.

– وزير الأوقاف: الإخوان ارتبطوا بالكذب

وأشار وزير التربية والتعليم، الى ان التعاقد بالحصة يكون بحد أقصى 24 حصة في الأسبوع وقد تم إبلاغ المديريات بآليات تنفيذ ذلك لسد العجز مع مراعاة ان يكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتي الدرجة الثانية ، وان لا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة بالمتطوع عن 11 شهرًا خلال العام المالي الواحد ، فضلا عن عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأية أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء المتطوعين.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية بشأن العمل التطوعي داخل المدارس.

حصلت بوابة شبكة شايفك، علي نسخة من الخطاب الصادر والذي نص علي انه استكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة بكافة قطاعاتها؛ لتحقيق عام دراسي منضبط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، وحرصا علي ایجاد حلول لسد العجز بأعضاء هيئة التدريس، لذا يرجی الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم ٢٦ بتاریخ ۲۰۲۱/۹/۲۰بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي ۲۰۲۱ والتأكيد على ما يلی:

١- يكون العمل بالمدارس بنظام التطوع (مجانا) من حمله المؤهلات العليا التربوية، وينحصر عمل المتطوع في معاونة المعلمين طبقا لما يتم تكليفهم به من خلال مشرف المادة.

٢. يكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.
٣. يتم حصر العجز على مستوى المديرية ولیس على مستوى الإدارة قبل البدء في اجراءات العمل بنظام الحصة
٤. يتم تقديم طلب العمل بنظام الحصة عن طريق مدير عام الإدارة التعليمية ورفعه إلى مدير المديرية لبحث مدى جواز العمل بنظام الحصة من عدمه طبقا لحصر العجز بكل مادة على مستوى المديرية
٥. يتم تقديم طلب العمل بنظام التطوع لمدير عام الإدارة التعليمية واحالته لموجه أول المادة لتكليفه بالعمل طبقأ للشروط الواردة بالكتاب الدوری.
٦.تكون الأولوية في العمل بنظام الحصة لمعلمي المواد الأساسية.
٧. بحث الموقف الأمني للمرشحين للعمل بنظام الحصة او بنظام التطوع عن طريق المديرية قبل العمل.
٨. مراعاة عدم اشتراك المتطوع أو المستعان بهم للعمل بنظام الحصة في اعمال الامتحانات أو لجان النظام والمرقبة.
٩. يتم الاستعانة بالعاملين بنظام الحصة من بداية العام الدراسي وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.