شبكة شايفك :رئيس مصر للطيران: إقبال شديد على الرحلات القادمة من الكويت

 أكد  الطيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة القابضه مصر للطيران،  أن هناك إقبالا شديدا على الرحلات القادمة من الكويت إلى المطارات المصرية والعكس كما تشهد مكاتب الحجز ضغطًا شديدًا بسبب  الحجوزات على مطارات برج العرب والقاهرة و أن الإجراءات الصحية تختلف من وقت لآخر، وبحسب كل دولة يتم الالتزام بهذه الإجراءات.

– حكاية حي المعادي| «أقدم مناطق القاهرة.. ولغز أرقام شوارعه»

وأشار  إلى أن الطائرات تحمل 774 راكبا في الصباح ولكن بعد الظهر يقل عدد الركاب ليصل إلى أقل من 700، لافتا إلى أن مصر للطيران ملتزمة بالعدد المقرر المتفق عليه من الجانب المصري والكويتي وتلتزم أيضا باقي الشركات بهذه الأعداد.

وأضاف ابو العينين أن هناك اتفاقية لعودة الرحلات بين مصر والكويت، من خلال 440 راكبًا فقط في الرحلة اليومية من مصر إلى الكويت، ولكن العدد مفتوح من الكويت إلى مصر، لافتا إلى أن هذا يأتي ضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، موضحا أن مصر أغلقت المجال الجوي في عام 2020  بسبب الجائحة، ولكن تم استخدام رحلات العالقين، وكان آخرها في مايو 2020.

بدأ التشغيل المباشر للرحلات الجوية بين البلدين الشقيقين إلى مطار الكويت الدولي وفقا للسعة المقعدية للرحلات بـ1562 راكبا في اليوم، بحيث تنقل شركة الخطوط الجوية الكويتية 457 راكبا في اليوم، كما تنقل شركة طيران الجزيرة 324 راكبا في اليوم، فيما تنقل الناقلات الجوية التابعة لجمهورية مصر العربية 781 راكبا يوميا.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.