شبكة شايفك :رئيس الوزراء: الفقر هو جوهر التحديات التي تهدد أمن الإنسانية

قال رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، إن الفقر هو جوهر التحديات التي تهدد أمن الإنسانية وتحرم البشر من أبسط حقوقهم وهي المسكن والغذاء والرعاية الصحية.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال كلمته، احتفالية «أبواب الخير»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المعاناة من الفقر تقلل فرص الأنشطة والابتكارات وهو ما يعود لعدم توافر المهارات للفقير، مما يؤثر على الحالة الاقتصادية والاجتماعية وهو ما يؤثر أيضا على المجتمع وتدميره اقتصاديا واستقراره ويساعد على انتشار الأمراض والأوبئة وزيادة الوفيات.

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوي الجمهورية وذلك في إطار احتفالية «أبواب الخير»

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي ٥ ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.
 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.