شبكة شايفك : دينا بنت راشد: الشباب البحريني داعم للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية


شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في برنامج «HiPo Youth هايبو يوث» للقيادات الشبابية الذي ينفذه معهد الإدارة العامة، وذلك من خلال جلسة عبر برنامج الاتصال المرئي بحضور المشاركين في البرنامج من منتسبي المراكز الشبابية.

وأعربت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة عن اعتزاز المجلس بشراكته مع معهد الإدارة العامة في رفع الوعي بمبادئ التوازن بين الجنسين وإدماج احتياجات المرأة، والتشجيع على تبني ودعم الممارسات الداعمة لتقدم المرأة، مؤكدة أهمية برنامج «هايبو يوث» في إتاحة الفرص لإدارة المعرفة وتوعية الشباب بالجهود الوطنية في المجالات المختلفة ومنها مجال التوازن بين الجنسين ودور المرأة في التنمية الوطنية.

وأكدت في هذا السياق دور الشباب البحريني في دعم الخطة الوطنية لنهوض بالمرأة البحرينية، مشيرة إلى أن مشاركة الشباب في تنفيذ المبادرات الخاصة بالخطط والآليات الوطنية يشكل عاملاً أساسياً في نجاحها وبلوغها غاياتها، وبالأخص مشاركة المرأة الشابة، حيث شكلت البحرينيات الشابات ضمن الفئة العمرية أقل من 35 عام نحو 63% من إجمالي البحرينيات.

وتطرقت في هذا الشأن إلى المساهمة الاقتصادية الفاعلة للشابات البحرينيات في مختلف المجالات حيث تشكل البحرينيات الشابات الناشطات اقتصادياً ضمن الفئة العمرية (15-34) سنة 45% من إجمالي البحرينيات الناشطات اقتصادياً، و40% من إجمالي النساء العاملات، و17% من إجمالي صاحبات الاعمال، و12% من إجمالي النساء اللاتي يعملن لحسابهن الخاص.

وتضمن اللقاء حواراً مفتوحاً حول مدى وعي الشباب بمفاهيم التوازن بين الجنسين، وإدماج احتياجات المرأة، إضافة إلى تطلعاتهم المستقبلية وطموحهم في تحقيق بصمة وطنية على المستوى المحلي والدولي، وتحفيزهم لاستقبال إنتاجات فكرية جديدة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.