شبكة شايفك: الإمارات.. الإعلان عن مشروع "100 مبرمج كل يوم" •



أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، مشروعا جديدا يحمل عنوان “100 مبرمج كل يوم”، وذلك ضمن الحزمة الأولى من “مشاريع الخمسين”، التي ترمي لتعزيز مكانة الإمارات التجارية وتقوية الاقتصاد.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن البرنامج يرمي لضم 100 مبرمج يوميا للقوة العاملة في دولة الإمارات وصولا إلى 100 ألف مبرمج خلال 12 شهرا.

وتفصيلا، ذكرت الوكالة: “هناك مشروع “100 مبرمج كل يوم” 100 Coders Everyday، الذي يستهدف إضافة 3000 مبرمج شهرياً للقوى العاملة في الاقتصاد الوطني للدولة، عن طريق منح مجموعة من التسهيلات والحوافز لاستقطاب هذه المواهب، وتسهيل تأسيس شركات البرمجة في الدولة وصولاً إلى 100 ألف مبرمج خلال 12 شهرا، ومن خلال مجموعة من التسهيلات والحوافز لاستقطاب هذه المواهب للدولة، وتسهيل تأسيس الشركات الخاصة بالبرمجة في الإمارات”.

ومن المبادرات الحيوية التي أُعلن عنها ضمن “مشاريع الخمسين” عقد “قمة (PyCon) العالمية للبرمجة”، وهي القمة الأكبر في الشرق الأوسط في مجال البرمجة والاقتصاد الرقمي، بهدف تطوير المواهب والخبرات والمشاريع المبتكرة المتخصصة في مجال البرمجة، وإنشاء حلقة وصل بين مجتمع المبرمجين والجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية، بحيث تُعقد في النصف الثاني من 2022.

 

 وستجمع القمة الخبراء والمختصين والمهتمين من جميع دول العالم، وتستعرض جلساتها أحدث وأهم المستجدات في مجال البرمجة والاقتصاد الرقمي، كما تضم دورات تعليمية، وجلسات تدريبية مختلفة.

وقال عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في الإمارات : “تهدف المبادرات الجديدة الخاصة بالاقتصاد الرقمي إلى استقطاب استثمارات نوعية وتمويلات جريئة في فرص اقتصادية جديدة قائمة على تطبيقات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتقنيات الصاعدة والناشئة التي تصوغ مجتمعات المستقبل الذكية”.

وتابع العلماء: “بالتأكيد، سيكون للاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي دور رئيس ومحوري لدعم جهود الدولة في التحول إلى الاقتصاد المعرفي الذي يركز على قطاعات ذات قيمة مضافة عالية”.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.