شبكة شايفك :تعيين 4205 شاباً .. من بينهم 21 من «ذوي الهمم» بالشرقية

 أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 4205 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 21 من ذوي الهمم والعزيمة من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتوفير 1615 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة ، فضلاً عن استخراج 3679 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة .

وأشار مدحت الغمراوي مدير المديرية – في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر يوليو الماضي – إلى أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية  بالتفتيش على  415 منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وأسفر عن تحرير 225 محضر سلامة و92 حالة غلق إداري .

وفي مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 928 منشأة، وأسفر عن تحرير  264 محضراً ، فضلاً عن التفتيش على 305 منشأة يعمل بها أطفال، وأسفر عن تحرير 6 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣.

وأضاف مدير المديرية أنه في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، قامت المديرية بمراجعة واعتماد 40 عقد عمل بالخارج ، ومراجعة 130 تفويض ووكالة لشركات بها 181 فرصة عمل .

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم استلام طلب ترخيص عمل للأجانب من العاملين  في نطاق المحافظة ، وتجديد 3 ترخيص، واستخراج تراخيص عمل جديد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.

اقرأ أيضا: وزير القوى العاملة يدعو إلى التكاتف لاستعادة الكيان العربي

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.