شبكة شايفك: واشنطن تعرب عن تقدير دعم الإمارات لأفغانستان •



أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الجمعة، أنها تقدر دعم الإمارات لأفغانستان وإرسالها طائرة مساعدات إنسانية إلى العاصمة كابول.

وتعد الطائرة الإماراتية التي حملت مساعدات طبية وغذائية عاجلة، أول طائرة مساعدات تصل إلى أفغانستان منذ الانسحاب الأميركي.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم طالبان “نرحب بوصول أول طائرة مساعدات إنسانية من قبل الإمارات إلى مطار كابول خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد”.

وأضاف المتحدث باسم حركة طالبان قائلا “نأمل أن تساعدنا الإمارات في تشغيل المطار في وقت قريب”.

 

وأرسلت دولة الإمارات، الجمعة، طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى الشعب الأفغاني هي أول طائرة مساعدات إنسانية تصل إلى أفغانستان منذ الانسحاب الأميركي، وذلك في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، سيما الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

 ويأتي ذلك إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني في مثل هذه الظروف الراهنة.

كما تأتي المساعدات الإماراتية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”: “في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني الشقيق في مثل هذه الظروف الراهنة، ومن منطلق مد أيادي الإمارات البيضاء لإغاثة الشعب الأفغاني والمساهمة في توفير الدعم والاحتياجات اللازمة لهم، وترسيخا لنهج الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والتزاما بنهج القيادة الرشيدة في ترسيخ قيم العطاء والتسامح وخدمة الإنسان.”

ولم يقتصر الدعم الإماراتي في الوقت الراهن على إرسال المساعدات الانسانية فقط، فمنذ أيام وبتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استضافت دولة الإمارات آلاف العائلات الأفغانية ووفرت لهم الرعاية في المجتمع مؤقتاً، إضافة إلى اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.