شبكة شايفك :مطرانية سمالوط تعقد ملتقى مشروع ألف معلم دين مسيحي 

استضافت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس مُلتقى تدريب مشروع ألف معلم دين مسيحي والمُنعقد بين وزارة التربية والتعليم والكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلةً في قطاع التدريب بالمركز الإعلامي للكنيسه القبطية الأرثوذكسية.

حضر المُلتقى عدد ١٣٥ معلم دين مسيحي حيث إفتتح اليوم الأول في المُلتقى كلاً من السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا ومعه مدير الإدارة التعليمية بمركز ومدينة سمالوط.

عُقدت فعاليات المُلتقى في مُجمّع مدارس العهد الجديد بمطرانية سمالوط في الفتره من ١ إلى ٣ سبتمبر الجاري.
كما أُلقيت عدة محاضرات هامه على المتدربين في مجالات تعليميه وتربويه متنوعه كان آخرها محاضره للدكتور عبدالله إبراهيم حنا بعنوان أهمية تدريس التربيه الدينيه.

تخلل الملتقى لقاءات متعدده من المسئولين عنه مع أبونا صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط والتى كان لها أثرها الطيب على الجميع.

جدير بالذكر أنه كانت هناك فرصه على هامش المُلتقى بزيارة بعض معالم الإيبارشيه الهامه مثل مزار وكاتدرائية شهداء الإيمان بقرية الشهداء ( العور).

وأيضاً الكنيسه الأثريه بدير القديسه العذراء مريم بدير جبل الطير وفندق العائله المقدسه السياحي والمُتاخم للكنيسه مع بعض المعالم الأخرى والتي كانت محط إعجاب شديد منهم لما لمسوه من الجمال و الإبداع فضلاً عن أهمية هذه المنشآت في خدمة وتنمية أبناء الإيبارشيه.

أنهى المُلتقى فعالياته ظهر اليوم الجمعه ٣ سبتمبر الجاري تاركاً أعظم الأثر في نفوس الجميع لما وجدوه من راحةً وترحيب من المكان بالإضافة إلى الفائده التربويه والتعليمية الكبرى لمعلمين الدين المسيحي المنوطين بهذا المُلتقى الهام.
 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.