شبكة شايفك :خلال حملة تفتيش بالجيزة.. ضبط مخزن أدوية غير مرخص يديره طفل 14عامًا

 

شنت مديرية الصحة بالجيزة وإدارة التفتيش الصيدلي وإدارة العلاج الحر بالمحافظة عدة حملات مفاجئة خلال الأيام الماضية علي عدد من المخازن والصيدليات بسوق الدواء واستطاعت ضبط عدد من المخازن والمستشفيات غير المرخصة، بالإضافة إلي تكثيف الحملات على المنشآت الصحية لتحقيق الانضباط في سوق الدواء، وتوفيرًا للدواء الآمن.

 

وقد تمكنت الإدارة العامة للصيادلة بالجيزة من ضبط مخزنين غير مرخصين أحدهما يدار بواسطة طفل لا يتجاوز عمره ١٤ سنه، وذلك أثناء شن حملة مسائية مكبرة بمركز ومدينة البدرشين بالتعاون مع مديرية التموين بالجيزة وقسم البدرشين، وبلغ إجمالي عدد العبوات المحرزة ٩١٩٣عبوة بقيمة ٤٢٠ ألف جنيه.

 

وفي مدينة أكتوبر تمكن مفتشو الصيدلة بالتعاون مع إدارة العلاج الحر من ضبط مركز حالات حرجة يقوم ببيع الأدوية داخليًا بأعلى من السعر الجبري.

 

وفي مركز ومدينة العياط تمكن مفتشو الصيدلة من ضبط صيدليتين إحداهما بداخلها أدوية جدول ثانٍ بدون فواتير وبدون تصريح من إدارة الصيدلة بالجيزة بالإضافة إلي وجود مستحضرات مغشوشة ولم تخضع للفحص خلال مراحل التصنيع المختلفة، وفي الصيدلية الأخري تم ضبط مستحضرات مغشوشة ولم تخضع للفحص خلال مراحل التصنيع المختلفة.

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر، وإخطار النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.