شبكة شايفك :التأمينات توضح خطوات تغيير جهة صرف المعاش

 

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه يجوز لصاحب المعاش أو المستفيدين تعديل جهة الصرف المعاش علي أي جهة من الجهات المسئولة عن صرف المعاشات، ويتم ذلك عند اتباع الخطوات التالية: 

– يقدم القائم بالصرف أو صاحب المعاش، خطاباً معتمداً ومختوماً من البنك أو هيئة البريد، يتضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الجاري، حال رغبة صاحب المعاش بصرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية بالبنوك أو هيئة البريد.

– يقدم القائم بالصرف خطاب معتمد ومختوم من البنك أو شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية بحسب الأحوال، متضمناً الموافقة على تحويل المعاش الدوري لصاحب الشأن على المحفظة الإلكترونية، والتوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول، لفتح محفظة إلكترونية، ويوقع على طلب صرف المعاش عليها.

– يقدم القائم بالصرف خطاباً معتمداً ومختوماً من البنك، متضمناً الموافقة على تحويل المعاش الدوري على بطاقة ميزة حال الرغبة في صرف مستحقاته من خلال بطاقات ميزة.

ولفتت هيئة التأمينات الاجتماعية، إلى أنه إذا كانت جهة الصرف بنك، يتم موافاة الهيئة بموافقة من البنك على إيقاف المعاش، وإذا كانت جهة الصرف المراد تحويل المعاش عليها أحد البنوك يتم موافاة الهيئة بموافقة من البنك على تحويل المعاش، وكذلك بالنسبة لكارت ميزة، وحساب فضي معاشات بريد.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.