شبكة شايفك : عمان تعود بفوز صادم من اليابان


فجّر منتخب سلطنة عمان مفاجأة من العيار الثقيل بعودته فائزا من عقر دار اليابان 1-0 امس في الجولة الأولى من المجموعة الثانية للدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 في كرة القدم.

فعلى ستاد «سويتا» في أوساكا، سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 89 عندما خطف البديل عصام الصبحي هدف الفوز محولا عرضية صلاح اليحيائي داخل الشباك من مسافة قريبة.

وكان المنتخب الياباني تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة السادسة برصيد 24 نقطة كاملة من 8 مباريات، مقابل 13 نقطة لطاجيكستان و10 لقرغيزستان و6 لكل من منغوليا وميانمار، في المقابل حصل منتخب عُمان على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلاديش.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثلاثاء 7 سبتمبر، حيث تلتقي عُمان مع السعودية في مسقط، والصين مع اليابان في الدوحة، وفيتنام مع أستراليا في هانوي.

نقطة عراقية ثمينة من كوريا الجنوبية

وفي المجموعة الأولى، عاد المنتخب العراقي من ستاد كأس العالم في سيول دون جماهير بنقطة ثمينة بتعادله دون أهداف مع كوريا الجنوبية ونجمها سون هيون مين، الذي قال عقب التعادل المخيب: «يصعب هضم النتيجة.. ليس هكذا تتقدم كرة القدم بأسلوب ضياع الوقت من الخصم». ويلتقي المنتخب العراقي في ثاني مبارياته جارته إيران في 7 الجاري بالدوحة.



قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.