شبكة شايفك :الكويت ترسل خطابا إلى مصر بشأن تحديد السعة المقعدية للرحلات التجارية


تسلمت سلطة الطيران المدني المصرى خطابا من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي بشأن تحديد السعة المقعدية للرحلات التجارية بمطار الكويت الدولي ما بين مصر والكويت.

 

وجاء فى الخطاب المرسل من المهندس يوسف سليمان الفوزان مدير عام الطيران المدني الكويتي إلى سلطة الطيران، إنه تقرر البدء بالتشغيل المباشر للرحلات الجوية بين البلدين الشقيقين إلى مطار الكويت الدولي وفقا للسعة المقعدية للرحلات بـ 1562 راكبا في اليوم، بحيث تنقل شركة الخطوط الجوية الكويتية 457 راكبا في اليوم، كما تنقل شركة طيران الجزيرة 324 راكبا في اليوم، فيما تنقل الناقلات الجوية التابعة لجمهورية مصر العربية 781 راكبا يوميا.

 

على أن تقوم سلطة الطيران المدنى بتحديد الشركات التى تقوم بالتشغيل من حصة الجانب المصري وفقاً لجداول التشغيل المقررة وتنظر السلطات المختصة فى دولة الكويت بزيادة السعات المقعدية فى المستقبل القريب وذلك بعد التقييم الصحى لمطار الكويت الدولى .

 

واكد الخطاب، أن السعه المقعدية للرحلات المغادرة من مطار الكويت لا توجد عليها أى قيود.

 

ومن جهة أخرى ستقوم سلطة الطيران المدنى المصرى بمخاطبة شركات الطيران المصرية الراغبة في تنظيم رحلات من وإلى الكويت لتحديد إمكانية تسيير الرحلات وفقا لحصة التشغيل المخصصة للجانب المصري على أن تلتزم الشركات بكافة الاشتراطات التي تحددها السلطات الكويتية بالنسبة للإجراءات اللازمة للسفر للكويت .

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.