شبكة شايفك : الزمالك يهدد الدحيل بورقة فيفا!


الدوحة – فريد عبدالباقي

يتكتم مسؤولو نادي الدحيل القطري على تواجد التونسي فرجاني ساسي في الدوحة من أجل إتمام تعاقده مع الفريق الكروي خلال الميركاتو الصيفي الحالي في صفقة انتقال حر، حيث أنهى المحترف التونسي السابق لنادي الزمالك المصري الحجر الصحي فور وصوله إلى الدوحة واجتاز أيضا الكشف الطبي بنجاح في مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي «سبيتار».

وقامت إدارة نادي الدحيل بتشكيل فريق قانوني من أجل بحث عن مخرج لأزمة التونسي ساسي مع ناديه الزمالك، لاسيما أن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك خاطبت لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تطلب فيه رسميا عدم السماح لأي ناد بالتعاقد مع أي من لاعبي نادي الزمالك.

واستهدفت اللجنة لاعب الفريق، التونسي فرجاني ساسي ونادي الدحيل بعدم توقيع أي عقد أو اتفاق وذلك بسبب ارتباط اللاعب التونسي بعقد مع الزمالك حتى نهاية الموسم الجاري ولا يحق له أو أي ناد آخر التعاقد معه.

وهددت إدارة الزمالك باللجوء إلى «فيفا» في حال أعلن نادي الدحيل عن تعاقده مع اللاعب المتواجد حاليا في الدوحة.

ويتوقع أن يحسم ساسي أمر تعاقده مع الدحيل عقب انتهاء الدوري المصري والمقرر له آخر سبتمبر المقبل، مما يعني أن الدحيل لن يستفيد من خدمات اللاعب، مع بداية الموسم الجديد منتصف سبتمبر المقبل، وذلك بعد تأجيل الدوري المصري مرة أخرى بسبب مشاركة المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو وتأهله إلى الدور ربع النهائي.

وعلمت إدارة نادي الزمالك بأن اللاعب التونسي يخوض حاليا تدريبات جماعية مع نادي الدحيل وهو يعد مخالفة قانونية، لاسيما أن عقد ساسي مع الزمالك لم ينته، وتستند اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك في شكواها إلى خطاب الاتحاد المصري لكرة القدم للنادي الذي يؤكد أن الموسم الحالي سوف ينتهي في أواخر سبتمبر المقبل، وكذلك موقع «الفيفا» الذي جاء فيه انتهاء الموسم في مصر نفس الموعد السابق.

وكانت إدارة نادي الدحيل أبرمت تعاقدها مع المدافع الدولي البلجيكي لنادي توتنهام الإنجليزي توبي ألدرفيريلد لمدة 3 مواسم، ليكون ألدرفيريلد المحترف الخامس في صفوف الدحيل للموسم الجديد إلى جانب مواطنه ادميلسون جونيور، والكوري الجنوبي «نام تاي هي» والمهاجم الكيني مايكل أولونغا بالإضافة إلى التونسي فرجاني ساسي.

وعلى صعيد متصل، تغادر بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الدحيل مطلع الشهر المقبل إلى النمسا لإقامة معسكر إعداد خارجي استعدادا للموسم الجديد، وقد غادر مدير الفريق إسماعيل أحمد إلى النمسا أمس من أجل الوقوف على آخر الترتيبات لاستقبال بعثة الفريق ومن المقرر أن يخوض الفريق عدة مباريات ودية من بينها لقاء أمام اتحاد جدة السعودي الذي يخوض أيضا معسكرا تدريبيا في النمسا.

ومن ناحية أخرى، اعتذر منتخب قطر الأولمبي لكرة القدم عن عدم المشاركة في بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في السعودية خلال الفترة من 4 إلى 13 أكتوبر المقبل، والتي تشهد مشاركة 10 منتخبات هي: السعودية والإمارات، والأردن، والبحرين، وفلسطين، ولبنان، وسلطنة عمان، وسورية، واليمن، والعراق.

يذكر أن منتخب قطر الأولمبي سوف يستضيف مباريات مجموعته بتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة بالدوحة خلال الفترة من 24 إلى 31 أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات سورية واليمن وسريلانكا.

هذا، ويشارك منتخب قطر للناشئين في بطولة غرب آسيا بالسعودية خلال الفترة من 14 إلى 24 أكتوبر المقبل، بجانب منتخبات: الكويت والبحرين، والإمارات، واليمن، وفلسطين، وسورية ولبنان، والأردن والسعودية.



قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.