شبكة شايفك : العنابي يتحدى الأميركي في الكأس الذهبية


الدوحة – فريد عبدالباقي

يبحث منتخب قطر الأول لكرة القدم عن فرصة بلوغ الدور النهائي لبطولة الكأس الذهبية لدول اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف»، وذلك عندما يواجه صاحب الأرض والضيافة منتخب الولايات المتحدة الأميركية في الـ 2:30 فجر الجمعة بتوقيت الكويت على استاد «Q2 أوستن»، في إطار مواجهات الدور نصف النهائي.

وتعد قطر ثاني دولة من القارة الآسيوية يشارك منتخبها في الكأس الذهبية بعد كوريا الجنوبية التي خاضت نسختي 2000 و2002.

وكان المنتخب القطري حقق مفاجأة من العيار الثقيل عندما تأهل إلى الدور ربع النهائي متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، حيث تعادل مع منتخب بنما 3-3، في أولى مباريات بدور المجموعات، ثم فاز على منتخبي غرينادا 4-0، وهندوراس 2-0، وفي الدور ربع النهائي أطاح بمنتخب السلفادور 3-2.

ويأمل الجهاز الفني لمنتخب قطر بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز الوصول إلى المحطة الرابعة والأخيرة في ولاية «لاس فيغاس»، التي ستحتضن المباراة النهائية.

ولن تكون مهمة العنابي سهلة عندما يواجه المنتخب الأميركي الساعي نحو تعويض إخفاقه في النسخة الأخيرة عام 2019 عندما خسر المباراة النهائية أمام المنتخب المكسيكي، ولذلك يعتبر هدفه في هذه النسخة هو تحقيق اللقب.

ويمتلك الإسباني سانشيز العديد من الأوراق الرابحة في لقاء المنتخب الأميركي ويأتي على رأسهم هداف البطولة المعز علي، وصانع الألعاب أكرم عفيف، بجانب قائد الفريق حسن الهيدوس والمدفعجي عبدالعزيز حاتم الذي سجل ثلاثة أهداف حتى الآن في البطولة.



قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.