شبكة شايفك :10 نصائح لاستهلاك أقل من الكهرباء في درجات الحرارة المرتفعة

ارتفاع درجات الحرارة  يؤدى إلى الاستهلاك المتزايد للكهرباء وارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، ويتساءل العديد من المواطنين عن كيفية الحصول على كفاءة عالية بكهرباء أقل، خلال ارتفاع درجات الحرارة.

 

ويجب اتباع الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها الحصول على كفاءة عالية للكهرباء في ارتفاع درجات الحرارة، والتي من بينها ترشيد استهلاك الكهرباء بالثلاجة وهي كالآتي:

 

1- عدم تكرار فتح باب الثلاجة طوال اليوم لتجنب زيادة معدلات استهلاك الكهرباء وارتفاع قيمة الفاتورة.

 

2- شراء الأجهزة الأعلى كفاءة (اقرأ بطاقة كفاءة الطاقة على الثلاجة).

 

3- ترك مسافة خلف الثلاجات من 10-15 سم لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط مما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء، وينصح كذلك بترك مسافات عن اليمين واليسار لا تقل عن 5 سم.

 

4- الحرص على إغلاق الثلاجة بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات وذلك للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.

 

5- وضع الثلاجة في مكان بارد بالمطبخ وتجنب وضعها في المواقع الحارة (مثل المعرضة لضوء الشمس أو بالقرب من الفرن.

 

6- عدم وضع الغذاء الساخن أو الدافئ في الثلاجة، ومن الأفضل تركه حتى يبرد، وذلك قبل وضعه في الثلاجة حتى لا نخسر طاقة تبريد غير ضرورية.

 

7- ضبط درجة الحرارة «الثرموستات» على (2 إلى 4) درجات مئوية للثلاجة، وحوالي (18 إلى – 20) درجة مئوية للفريزر يحافظ على المأكولات طازجة وصحية، ويقلل من استهلاك الطاقة.

 

8- الحرص على تنظيف المكثف والمبخر وموتور الثلاجة مره او مرتين فى السنة على الأقل.

 

 9- غلق الأبواب والنوافذ لمنع تسريب الهواء عند تشغيل التكييف و تظليل الغرفة بإسدال الستائر قبل تشغيل التكييف وضبط درجة الحرارة بحيث لا تقل عن 25 درجة مئوية.

 

10- عدم استخدام التكييف عندما تكون درجة حرارة الجو مناسبة في حدود 25 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك